وفد "الانتقالي الجنوبي" يعلن عن نتائج مشاوراته مع المبعوث الأممي
وفد "الانتقالي الجنوبي" يعلن عن نتائج مشاوراته مع المبعوث الأمميوفد "الانتقالي الجنوبي" يعلن عن نتائج مشاوراته مع المبعوث الأممي

وفد "الانتقالي الجنوبي" يعلن عن نتائج مشاوراته مع المبعوث الأممي

اختتم الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، يوم الثلاثاء، مشاوراته مع المبعوث الأممي للبلاد مارتن غريفيث، في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، في تصريحات نقلتها صحيفة "عدن الغد"، إن الوفد برئاسة الدكتور ناصر الخبجي "أكد على دعم المجلس لجهود السلام، كما جدد حرصه على إنجاح جهود غريفيث من أجل حل الأزمة والوصول إلى سلام شامل وعادل".

وأضاف العولقي، أن "الوفد شدد على استمرار المشاورات مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بما يضمن حصول شعب الجنوب على حقوقه السياسية والقانونية ‏الكاملة والعادلة في أي مشاورات أو مفاوضات مستقبلية دون انتقاص، وبما يكفله ميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

وأكد الوفد، أن "أي تجاوز للقضية الجنوبية يُعد أمرًا مخالفًا للواقع السياسي القائم في الجنوب، ولن يؤدي هذا التجاوز بأي حال من الأحوال إلى أي حلول مضمونة".

وقال العولقي إن "السلام الحقيقي والمنشود لقضية شعب الجنوب يجب أن ينطلق من مبدأ حق الجنوبيين في تحديد مستقبلهم السياسي من خلال عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com