التحالف العربي يُسقط طائرة مسيَّرة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
التحالف العربي يُسقط طائرة مسيَّرة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه السعوديةالتحالف العربي يُسقط طائرة مسيَّرة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف العربي يُسقط طائرة مسيَّرة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

تمكنت  قوات التحالف العربي الجوية، مساء يوم الأربعاء، من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة في الأجواء اليمنية بعد أن أطلقتها الميليشيات الحوثية من شمال صنعاء باتجاه المملكة العربية السعودية .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان  صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس":"إنه وفي تمام الساعة (22:20) من، مساء اليوم الأربعاء، تمكنت  قوات التحالف  الجوية من اعتراض وإسقاط طائرة مسيَّرة بالأجواء اليمنية بعد أن أطلقتها الميليشيات الحوثية من شمال صنعاء باتجاه السعودية".

وأكد التحالف العربي أن الأداة الإجرامية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات دون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية.

وشدد العقيد المالكي على أن هذه الطائرات التي تطلقها ميليشيات الحوثيين "لم تحقق أي من أهدافها  ويتم تدميرها وإسقاطها".

وأكد المالكي استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الحوثية، وتحييد قدراتها بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com