اليمن.. قوات الحوثيين تهاجم لودر بعد أيام من الحشد في مكيراس
اليمن.. قوات الحوثيين تهاجم لودر بعد أيام من الحشد في مكيراساليمن.. قوات الحوثيين تهاجم لودر بعد أيام من الحشد في مكيراس

اليمن.. قوات الحوثيين تهاجم لودر بعد أيام من الحشد في مكيراس

قالت مصادر يمنية محلية إن قوات من ميليشيات الحوثي شنت اليوم الاثنين هجوما على مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن بعد أيام من الحشد في منطقة مكيراس المتاخمة.

وبسبب اشتباك منفصل مع مقاتلي تنظيم القاعدة،  يواجه المقاتلون الجنوبيون في مدينة لودر صعوبة في مواجهة الهجوم الحوثي لاستعادة المدينة بعد طردهم منها منذ أكثر من عام ونصف.

ويشن عناصر تنظيم "القاعدة" منذ أيام هجوما واسعا من الجهتين الشمالية والغربية لـ"لودر"، بينما حشد الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، قواتها على مدى أيام استعدادا للتقدم نحو "لودر"، للسيطرة عليها مجددا بعد أن تمكنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من إحكام السيطرة عليها منتصف آب/أغسطس 2015.

وأرجع السكان أسباب هجوم تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي على المدينة، إلى انسحاب القوات الحكومية من "لودر"، الأربعاء والخميس الماضيين.

وترتبط "مكيراس" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، و"لودر" الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، بحدود مباشرة يفصلهما عدد من القرى النائية وعقبة جبال "ثرة".

إلى ذلك، طالب سكان "لودر" والقرى القريبة منها، السلطات اليمنية وقوات التحالف العربي، بإعادة القوات الحكومية المنسحبة من المدينة مؤخرا، بالإضافة إلى مساعدة رجال القبائل وأفراد الأمن من أبناء المنطقة، في حربهم ضد الجماعات المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com