الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 4 مليارات دولار خلال 2016
الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 4 مليارات دولار خلال 2016الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 4 مليارات دولار خلال 2016

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 4 مليارات دولار خلال 2016

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة "الحوثيين" بـ"نهب 981 مليار ريال يمني العام الماضي" أي نحو 3 مليارات و924 مليون دولار، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من الجماعة.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، اليوم الجمعة، عن مصدر حكومي لم تسمه قوله، إن "الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قامت بتحصيل ما لا يقل عن 581 مليار ريال يمني من المناطق الخاضعة لسيطرتها تحت مسميات مختلفة، إضافًة إلى أكثر من 400 مليار ريال مجموع إيرادات ضرائب النفط فقط خلال 2016".

وأضاف المصدر، إن "الحوثيين لم ينفقوا الأموال التي جمعوها على الخدمات والرعاية الصحية، والمعلومات تؤكد أن معظم هذه الأموال ذهبت لتمويل حربهم على اليمنيين".

وتابع المصدر "الانقلابيون يواصلون جباية الأموال الطائلة، تحت مسميات مختلفة ولا يقومون بتوريدها إلى خزينة البنك المركزي، من أجل أن تقوم الحكومة الشرعية بالإيفاء بالتزاماتها وتعهداتها المالية أمام مواطنيها".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارًا بنقل البنك المركزي اليمني من مدينة صنعاء الخاضعة لسيطرة "الحوثيين" منذ سبتمبر/أيلول 2014، إلى العاصمة المؤقتة عدن، الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

ووجهت الحكومة اليمنية، عقب القرار مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية في جميع المحافظات بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في مدينة عدن.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربًا منذ عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com