غارات عنيفة تهزّ صنعاء.. وتهديدات حوثية بإرسال الصبيحي لإيران
غارات عنيفة تهزّ صنعاء.. وتهديدات حوثية بإرسال الصبيحي لإيرانغارات عنيفة تهزّ صنعاء.. وتهديدات حوثية بإرسال الصبيحي لإيران

غارات عنيفة تهزّ صنعاء.. وتهديدات حوثية بإرسال الصبيحي لإيران

قال شيخ قبلي في لحج اليمنية السبت، إن مليشيات الحوثي أبلغته نيتها إرسال وزير الدفاع اليمني السابق اللواء محمود الصبيحي المحتجز لديها، إلى إيران في حال لم يستجب التحالف العربي ويستأنف مفاوضات ومطالب الإفراج عنه.

وتحتجز مليشيات الحوثي منذ اندلاع الحرب في 2015 قيادات موالية للشرعية أبرزهم الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب.

ونقلت "العربية" على لسان الشيخ رشاد العطري، تأكيده يتهديد ميليشيات الحوثي بإرسال الصبيحي إلى إيران داعيا إلى تحرك عاجل لاستئناف مفاوضات الإفراج عنه وبحث المطالب الحوثية.

بغضون ذلك، هزت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد .

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر ريمة حميد بمديرية سنحان شمالي العاصمة، في حين استهدفت ثلاث غارات أخرى معسكر ضبوة بمنطقة حزيز جنوبي العاصمة.

وبحسب المصادر، فقد شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من على المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف حتى الآن.

وحتى اللحظة لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل مكثف، دون إطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح. وتأتي هذه الغارات العنيفة بعد هدوء حذر شهدته العاصمة صنعاء منذ نحو شهرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com