السودان يوافق على رعاية المصالح اليمنية لدى قطر
السودان يوافق على رعاية المصالح اليمنية لدى قطرالسودان يوافق على رعاية المصالح اليمنية لدى قطر

السودان يوافق على رعاية المصالح اليمنية لدى قطر

قالت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، إن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، تلقى رسالة من نظيره اليمني عبدالملك المخلافي، تضمنت "طلبًا برعاية السودان للمصالح اليمنية لدى دولة قطر".

وأكدت الوزارة، في بيان صدر عنها، أن "الوزير السوداني أبدى موافقة السودان على الطلب، استنادًا للأواصر المتينة التي تربط الشعبين السوداني واليمني".

وعلى صعيد متصل، استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة المكرمة الثلاثاء، الرئيس السوداني عمر البشير.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن "خادم الحرمين الشريفين والرئيس السوداني تناولا طعام الإفطار"، دون مزيد من التفاصيل.

والأسبوع الماضي، أكد البشير أثناء لقائه في الخرطوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، "استمرار السودان في سعيه لتفعيل الحلول الدبلوماسية، وبذل الجهود السياسية المكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية".

وقال البشير حينها، إنه "سيعمل من أجل تجنيب المنطقة أي منزلقات في اتجاهات سالبة قد لا تحمد عقباها"، موضحًا أن "السودان يبذل جهودًا سياسية مكثفة لإيجاد الحل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن، لإعادة الأمور إلى نصابها في المنطقة العربية ومنطقة الخليج".

وفي 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت 7 دول عربية علاقتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com