قيادي بفرع القاعدة باليمن يدعو إلى هجمات لدعم الروهينغا في ميانمار
قيادي بفرع القاعدة باليمن يدعو إلى هجمات لدعم الروهينغا في ميانمارقيادي بفرع القاعدة باليمن يدعو إلى هجمات لدعم الروهينغا في ميانمار

قيادي بفرع القاعدة باليمن يدعو إلى هجمات لدعم الروهينغا في ميانمار

 قال مركز سايت لرصد المواقع المتشددة السبت إن قياديا بارزا بفرع القاعدة في اليمن دعا إلى هجمات على السلطات في ميانمار لدعم أقلية الروهينغا المسلمة مع فرار الآلاف منهم من هجوم يقولون إن قوات الحكومة تشنه على قراهم.

ويشكل الروهينغيا في ميانمار البالغ عددهم حوالي 1.1 مليون أحد أكبر التحديات التي تواجه زعيمة البلاد أونج سان سو كي التي يتهمها منتقدون غربيون بالفشل في دعم الأقلية المسلمة التي دأبت على الشكوى من الاضطهاد.

وفي رسالة مصورة نشرتها مؤسسة الملاحم الإعلامية التابعة لتنظيم القاعدة دعا خالد باطرفي المسلمين في بنغلادش والهند وإندونيسيا وماليزيا إلى دعم إخوانهم من مسلمي الروهينغا في المواجهة ضد "أعداء الله".

وحث باطرفي أيضا فرع القاعدة في شبه القارة الهندية على شن هجمات. وكان باطرفي قد أطلق سراحه من سجن في اليمن في 2015 عندما استولى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على مدينة المكلا الساحلية.

ووفقا لمركز سايت الذي مقره الولايات المتحدة دعا باطرفي "المسلمين في بورما أن يعدوا عدتهم للجهاد ويتأهبوا له".

كما دعا "المسلمين في كل مكان خاصة في بنجلاديش وماليزيا والهند واندونيسيا أن يعينوا إخوانهم في بورما ويمدوهم بكل ما يحتاجونه من عدة وعتاد".

وأضاف " فلا تألوا جهدا في جهادهم ودفع صيالهم وإيانا أن نخذل إخواننا المسلمين في بورما (ميانمار)".

ووفقا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين فإن حوالي 58600 من الروهينغا فروا من ميانمار إلى بنغلادش المجاورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com