قيادي بحزب المؤتمر: "الحوثي" و"صالح" لم يعودا يملكان قراريهما
قيادي بحزب المؤتمر: "الحوثي" و"صالح" لم يعودا يملكان قراريهماقيادي بحزب المؤتمر: "الحوثي" و"صالح" لم يعودا يملكان قراريهما

قيادي بحزب المؤتمر: "الحوثي" و"صالح" لم يعودا يملكان قراريهما

أعرب قيادي يمني بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عن أسفه بشأن استمرار الخلافات بين حزبه وجماعة "الحوثي"، معتبرًا أن الطرفين "لم يعودا يملكان قراريهما".

وتساءل عضو اللجنة الدائمة للحزب، حسين حازب، بتغريدة عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأربعاء "هل وقفت الحرب، حتى يعجز طرفا اتفاق يوليو (تموز) 2016 (الحوثي وصالح) عن وقف خلافاتهما".

وأضاف حازب، الذي يشغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة "الحوثي وصالح" غير معترف بها دوليًا، "هذا العجز يعني أنهم لم يعودوا مالكين لقرارهم.. يا أسفاه يا لوماه".

وأمس الأول الاثنين، أعلن حزب صالح رفضه قرارات اتخذها الحوثيون السبت الماضي، أطاحت بعدد من القيادات الموالية للرئيس السابق، في بعض مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتهم.

وجرى تعيين رؤساء جدد لمجلس القضاء الأعلى، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، إضافة إلى قيادات "حوثية" بصفة وكلاء ومستشارين لوزارة المالية.

وأمس الثلاثاء، وفي تحدٍ واضح، قال القيادي عضو "المجلس السياسي" لجماعة الحوثي، حسين العزي، "إنه لا تراجع عن القرارات التي أطاحت بقيادات موالية لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح".

في بيان صادر عن مكتبهم السياسي، وصف الحوثيون، أمس، موقف حزب صالح الرافض لقرارات الأخيرة، بـ"المتشنّج".

واتهمت الجماعة حزب صالح، بـ"الانزلاق إلى المهاترات الإعلامية وإضعاف الجبهة الداخلية".

ومنذ الـ24 من أغسطس/ آب الماضي، يعيش تحالف (الحوثي/صالح)، أزمة هي الأعمق منذ تحالفهم السياسي قبل أكثر من عام، وتشكيل "المجلس السياسي الأعلى" مناصفة بينهما، وحكومة مشتركة، لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهما.

و"المجلس السياسي الأعلى" هو هيئة تنفيذية عليا شُكلت من قبل "الحوثيين" وحزب المؤتمر، وجرى تشكيله في الـ28 من يوليو/ تموز 2016 بصنعاء التي يسيطر عليها الطرفان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com