السعوديون يطلقون لقباً جديداً لوزير الإسكان للتعبير عن سخطهم (صورة)
السعوديون يطلقون لقباً جديداً لوزير الإسكان للتعبير عن سخطهم (صورة)السعوديون يطلقون لقباً جديداً لوزير الإسكان للتعبير عن سخطهم (صورة)

السعوديون يطلقون لقباً جديداً لوزير الإسكان للتعبير عن سخطهم (صورة)

أطلق مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، لقباً جديداً ساخراً على وزير الإسكان ماجد الحقيل، للتعبير عن سخطهم من طريقة معالجته لأزمة الإسكان المستفحلة في المملكة، وسط موجة من الغضب والسخرية.

وقال الوزير الحقيل في تصريحات سابقة إن جزءاً من حل أزمة السكن في المملكة، يعتمد على تغيير ثقافة شرائح عدة في المجتمع فيما يتعلق بنوعية المسكن وحجمه، ما أثار حفيظة المدونين السعوديين بشكل لافت.

وعادت تصريحات الوزير الحقيل للتفاعل مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر فيه الحقيل متحدثاً في منتدى إسكاني، وهو يقول إن حل أزمة السكن في المملكة يتطلب تغيير الفكر.

وأعاد مقطع الفيديو، السعوديين إلى التفاعل مجدداً مع تصريحات الوزير، حيث يشهد موقع "تويتر" منذ أمس الخميس وحتى الآن، تفاعلاً لافتاً مع الوسم #الاسكان_مشكلة_فكر، وغلبت على تعليقات المغردين فيه السخرية والغضب.

وقال عدد من المغردين السعوديين معلقين على تصريحات الوزير تحت الوسم #مشكلة_الاسكان_هي_مشكلة_فكر، إنه يستحق لقب "وزير الفكر" بدلاً عن وزير الإسكان، وسط تأييد واسع للمسمى الجديد للوزير الحقيل.

وكتب أحد المغردين السعوديين معلقاً علة الوسم المتفاعل "#الاسكان_مشكلة_فكر": (وزير الفكر ساكن في قصر لذلك آخر من يتكلم عن الفكر هم أهل القصور).

وعلق إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني، على تصريحات الحقيل بالقول: "أقترح أن يكون شعار وزارة الإسكان (وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور)!".

وأضاف الشيخ الكلباني في تغريدة أخرى: "ما فيه مشكلة إسكان!، إلا بس هي مشكلة ثقافة مجتمع!، لا هي مشكلة (فكر)، حتى (حلم) لا تحلم بسكن وأنا الوزير!".

وقال أحد المغردين السعوديين الغاضبين: "بالله هذي عقلية وزير دوله، الإسكان مشكلة تؤرق المواطن ليل نهار".

وكتب مغرد آخر ساخراً: "على كل مواطن ليس عنده سكن، أن يفكر بعمق أن لديه سكن وسيستيقظ صباح اليوم التالي ويجد لديه مسكن مبني من الفكر".

ونشر عدد من المغردين صوراً ساخرة للتفاعل مع الموضوع، فيما أثار آخرين تصريحات الرئيس الفنزويلي الذي تعهد فيها بحلق شاربه إذا لم يتم الانتهاء من بناء مليون وحدة سكنية قبل نهاية العام الحالي.

ورغم الغضب الواسع من تصريحات الحقيل، فإن عدداً من المغردين دافعوا عنه وطالبوا بعدم اجتزاء حديثه الذي يستهدف حل أزمة السكن في المملكة بالمطالبة ببناء نحو 2.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com