ألمانيا .."الاشتراكيون الديمقراطيون" يبدأون مشاورات للمشاركة بحكومة‎ ميركل
ألمانيا .."الاشتراكيون الديمقراطيون" يبدأون مشاورات للمشاركة بحكومة‎ ميركلألمانيا .."الاشتراكيون الديمقراطيون" يبدأون مشاورات للمشاركة بحكومة‎ ميركل

ألمانيا .."الاشتراكيون الديمقراطيون" يبدأون مشاورات للمشاركة بحكومة‎ ميركل

قرّرت الهيئة التنفيذية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، مساء الجمعة، الدخول في محادثات وصفتها بالاستكشافية، مع الاتحاد المسيحي، بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل، بشأن تشكيل حكومة جديدة.

ووافقت الهيئة بالإجماع على مقترح رئيس الحزب، مارتن شولتز، بالمضي قدمًا في المحادثات مع الاتحاد المسيحي، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحزب على الإنترنت.

ونقل البيان عن "شولتز" أنه سيكون على رأس 12 ممثلًا للحزب في المحادثات مع الاتحاد المسيحي، على أن تبدأ في 7 يناير/كانون ثاني المقبل، أي بعد انتهاء عطلات أعياد الميلاد.

وأضاف أن نتائج المحادثات الاستكشافية ستُعرض على مؤتمر عام للحزب يُعقد في برلين يوم 14 من الشهر نفسه، لتحديد إمكانية المضي قدمًا في مفاوضات لتشكيل ائتلاف حاكم موسع مع الاتحاد المسيحي من عدمه.

وخلال تصريحات صحفية من مدينة ميونخ، رحَّبت ميركل بالقرار، ووعدت بالعمل على إجراء مفاوضات تهدف إلى تشكيل حكومة مستقرة.

يشار إلى أن مساعي تشكيل الحكومة ما تزال متعثرة، بالرغم من مرور أكثر من شهرين ونصف الشهر على إجراء الانتخابات التشريعية، التي لم ينجح فيها أي حزب بتحقيق أغلبية كبيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com