ظريف يقود حملة للإطاحة بالمتشددين في الخارجية الإيرانية
ظريف يقود حملة للإطاحة بالمتشددين في الخارجية الإيرانيةظريف يقود حملة للإطاحة بالمتشددين في الخارجية الإيرانية

ظريف يقود حملة للإطاحة بالمتشددين في الخارجية الإيرانية

يعتزم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إجراء تغييرات هيكلية في وزارة الخارجية على مختلف المستويات من شأنها أن تطيح بشخصيات مقربة من التيار المتشدد، بحسب تقارير صحفية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر بالخارجية قولها، اليوم الأحد، إن "ظريف أبلغ المسؤولين الكبار في الوزارة بنيته إجراء تغييرات هيكلية في الخارجية على مختلف المستويات".

وأوضحت المصادر أن "قرار التغيير في وزارة الخارجية جاء بعد سلسلة اجتماعات داخل الوزارة برئاسة ظريف خلال الفترة الماضية"، مشيرة إلى أن "ظريف عازم على جعل الجهاز الدبلوماسي للبلاد أكثر مرونة".

وكان المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، قال في حديث لوكالة أنباء "إيسنا" الإصلاحية، حول عملية تنفيذ التغيير الهيكلي في وزارة الخارجية التي وافق عليها مؤخرًا مكتب الشؤون الإدارية، إن "الوزير ظريف أمر بتنفيذ هذه التغييرات على الفور".

وقال قاسمي "إن التغييرات في هيكل وزارة الخارجية ستكمل مراحلها النهائية للتنفيذ الكامل، وفقًا للخطط التي وضعت في نهاية هذا الشهر، وسيتم الانتهاء من عملية تنفيذ هذه التغييرات".

وأكد الدبلوماسي الإيراني أن "إعادة الهيكلة ستجري بهدف خفض مستويات الطبقات الإدارية وزيادة تحسين مهام نظام الدبلوماسية في البلاد إلى جانب إعادة الهيكلة والتغييرات في هيكل وزارة الخارجية، في صفوف المدراء والمسؤولين".

وأضاف: "في الهيكل الجديد فإن الوكالات الحزبية تخضع مباشرة لسيطرة وزير الخارجية"، منوهًا إلى أنه "في إطار هذه التغييرات سيتم تعيين نائبين سياسيين ودبلوماسيين في الوزارة وسيتم حل منصب نواب وزير الخارجية للشؤون الإقليمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com