تطور لافت في الموقف الأمريكي من تسليم فتح الله غولن لتركيا ‎
تطور لافت في الموقف الأمريكي من تسليم فتح الله غولن لتركيا ‎تطور لافت في الموقف الأمريكي من تسليم فتح الله غولن لتركيا ‎

تطور لافت في الموقف الأمريكي من تسليم فتح الله غولن لتركيا ‎

قال القائم بالأعمال الأمريكي في العاصمة أنقرة، "فيليب كونسيت" إن طلب تركيا تسليم رجل الدين المقيم بالولايات المتحدة "فتح الله غولن"  قيد النقاش، وسنواصل المناقشة بشكل مكثف خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وأضاف المسؤول الأمريكي في تصريح اليوم الخميس، قبيل لقائه رئيس اللجنة الخارجية في البرلمان التركي "فولكان بوزقير" أن مسألة إعادة "غولن" إلى تركيا، سيتم تناولها في إطار اتفاقية إعادة المجرمين الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأردف "استطيع القول إن وزارة العدل الأمريكية، ونظيرتها التركية تعملان بشكل وثيق من أجل التأكد من أنه تم تلقي جميع المعلومات اللازمة لمتابعة هذا الموضوع".

وتتهم تركيا رجل الدين فتح الله غولن، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تموز/يوليو العام الماضي.

ويعيش الرجل المعارض لحكم أردوغان في مجمع منعزل بمنطقة جبال بوكونو في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وطلبت الحكومة التركية مرارًا تسليم غولن، لكن تصريحات المسؤولين الأمريكيين تتضارب غالبًا حول قبول واشنطن تلبية طلب أنقرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com