الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين في بلوتشستان (فيديو)
الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين في بلوتشستان (فيديو)الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين في بلوتشستان (فيديو)

الشرطة الإيرانية تطلق النار على محتجين في بلوتشستان (فيديو)

فتحت الشرطة الإيرانية، اليوم الإثنين، النار على محتجين في مقاطعة دلغان التابعة لمحافظة سيستان وبلوتشستان جنوب شرق إيران حيث تقطن أغلبية سنية، خلال مسيرات احتجاجات على خلفية اعتقال قوات الأمن أحد شباب المقاطعة.

وأفادت قناة "در" الإيرانية المعارضة، أن الاحتجاجات نشبت بعد أن "داهمت قوات من الشرطة منزلًا في مقاطعة دلغان لاعتقال أحد الشباب من دون صدور أوامر قضائية"، مضيفة أن "اثنتين من نساء المنزل منعتا في بداية الأمر قوات الشرطة من اعتقال الشباب برويز بهادر زهي بامري".

وأشارت القناة بحسب مصادر محلية تحدثت لها أن "العشرات من أهالي مقاطعة دلغان، تجمعوا أمام منزل الشاب وحدث شجار مع رجال الأمن عقب اعتقال الشاب واثنتين من النساء"، مضيفة أن "مصيرهم لم يعرف بعد".

ونظم حشد من أهالي مقاطعة دلغان تظاهرة أمام مركز للشرطة، وقاموا برمي الشرطة والمركز بالحجارة، بسبب اعتقال السيدتين، ما دفع قوات الشرطة إلى إطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم.

وتحدث مصدر حقوقي من داخل مقاطعة دامغان التي يقطنها أكثر من 60 ألف نسمة، مُظهرًا أن "هناك حالة من التوتر وأن السلطات الأمنية فرضت شبه حالة طوارئ".

ومشترطًا عدم ذكر هويته خوفًا من اعتقاله، قال المصدر لموقع "صوت الشعب" الداعم للاحتجاجات، إن "اثنين من المتظاهرين اعتقلوا أيضًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com