واشنطن تنشر لائحة لمقربين من بوتين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات
واشنطن تنشر لائحة لمقربين من بوتين يمكن أن تفرض عليهم عقوباتواشنطن تنشر لائحة لمقربين من بوتين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات

واشنطن تنشر لائحة لمقربين من بوتين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات

نشرت وزارة الخزانة الأمريكية لائحة منتظرة تشمل مسؤولين ورجال أعمال روسا يمكن أن تفرض عليهم عقوبات بموجب قانون يهدف إلى معاقبة موسكو لتدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب.

وتتضمن اللائحة أسماء معظم الأعضاء البارزين في إدارة الرئيس فلاديمير بوتين و96 من رجال الأعمال الذين تعتبرهم الولايات المتحدة مقربين من بوتين وتبلغ ثروة كل منهم مليار دولار على الأقل.

واللائحة من سبع صفحات وهي غير سرية ولا تفرض عقوبات فورية، وتشمل وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس الوزراء ديمتري مدفيديف ومسؤولين كبارا في أجهزة الاستخبارات الروسية.

وعلى اللائحة لأيضا المدراء التنفيذيون لشركات حكومية كبيرة مثل مجموعة الطاقة العملاقة روسنفت ومصرف سبيربنك.

ويتوقع أن تغضب اللائحة بوتين وأن تثير القلق في الدائرة المقربة منه والنخبة الميسورة في موسكو.

وانقضت الإثنين مهلة نشر اللائحة بموجب قانون وافق عليه الكونغرس العام الماضي رغم اعتراضات ترامب الذي يقول المنتقدون في الولايات المتحدة أنه أبدى ممناعة مستغربة لانتقاد روسيا أو بوتين.

وبموجب القانون نفسه، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية أيضا معاقبة أي شركة أمريكية او أجنبية على خلفية تعاملاتها مع شركات أسلحة روسية، وقالت إن ذلك غير ضروري لأن حكومات في أنحاء العالم ألغت عقودا بالمليارات مع تلك الشركات الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com