ترامب يعتبر أن روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة‎
ترامب يعتبر أن روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة‎ترامب يعتبر أن روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة‎

ترامب يعتبر أن روسيا نجحت في زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة‎

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، بالتحقيقات وبجلسات الاستماع في الكونغرس الأمريكي، حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، معتبرًا أن موسكو تحقق نجاحًا يفوق "أقصى ما كانت تحلم به"، إذا كانت تنوي فعلًا زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة.

وصباحًا، كتب ترامب تغريدة على موقع "تويتر"، قال فيها: "إنهم يموتون من الضحك في موسكو.. استفيقي يا أمريكا!".

وجاءت التغريدة ضمن سلسلة تغريدات أطلقها الرئيس الأمريكي؛ بعد اتهام المحقق الخاص روبرت مولر، الجمعة، 13 روسيًا بالتورط في مؤامرة، تهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

ويورد القرار الاتهامي بالتفاصيل، جهودًا روسية حثيثة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعملاء ميدانيين؛ من أجل تعميق الانقسامات السياسية؛ بهدف ترجيح كفة ترامب على حساب المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكان ترامب امتنع، حتى الآن، عن اتهام روسيا بشكل مباشر، على الرغم من أن قادة الأجهزة الاستخبارية الأمريكية، حذروا من أن التدخل الروسي مستمر.

وكتب ترامب على تويتر: "إذا كان هدف روسيا هو زرع الشقاق والتشويش وإثارة الفوضى داخل الولايات المتحدة، فمع كل جلسات الاستماع والتحقيقات والكراهيات الحزبية، لقد حققوا نجاحًا يفوق أقصى ما كانوا يحلمون به".

وكان ترامب أطلق قبيل ذلك، تغريدة قال فيها: "لم أقل يومًا إن روسيا لم تتدخل في الانتخابات، قلت قد تكون روسيا أو الصين أو بلد آخر أو جماعة، أو قد يكون عبقري يزن 180 كلغ، يجلس في سريره ويلهو بحاسوبه، " مضيفًا " الخدعة الروسية هي أن حملة ترامب تواطأت مع روسيا، لم تفعل على الإطلاق".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com