الجيش الأمريكي: مقتل 50 قياديًا في حركة طالبان الأفغانية خلال قصف مدفعي
الجيش الأمريكي: مقتل 50 قياديًا في حركة طالبان الأفغانية خلال قصف مدفعيالجيش الأمريكي: مقتل 50 قياديًا في حركة طالبان الأفغانية خلال قصف مدفعي

الجيش الأمريكي: مقتل 50 قياديًا في حركة طالبان الأفغانية خلال قصف مدفعي

قال متحدث باسم الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 50 من قادة حركة طالبان البارزين قتلوا في قصف مدفعي استهدف اجتماعهم في إقليم هلمند جنوب أفغانستان، وذلك في وقت لا يزال فيه القتال مستمرًا في أنحاء البلاد.

وقال اللفتنانت كولونيل مارتن أودونيل، المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، إن الهجوم على اجتماع لقادة طالبان في منطقة قلعة موسى في إقليم هلمند أحد معاقل حركة طالبان كان ضربة قوية للمسلحين.

وأضاف: "إنها بالتأكيد ضربة كبيرة"، مشيرًا إلى أن عدة قادة آخرين من المستويات العليا والأدنى قتلوا خلال عمليات استمرت 10 أيام هذا الشهر.

ورفضت طالبان التقرير ووصفته بأنه "دعاية" وقالت إن الهجوم أصاب منزلين لمدنيين في قلعة موسى، وأسفر عن مقتل 5 مدنيين وجرح 3 آخرين.

وقال المتحدث قاري يوسف أحمدي في بيان: "هذه منطقة سكنية مدنية لا صلة لها بحركة طالبان".

وأفاد الجيش الأمريكي أن اجتماع الـ24 من أيار/ مايو شارك فيه قادة من أقاليم أفغانية مختلفة، بما في ذلك إقليم فراه المجاور، إذ هدد مقاتلو طالبان لفترة قصيرة باجتياح العاصمة الإقليمية هذا الشهر.

وقال أودونيل: "نعتقد أن الاجتماع كان للتخطيط للخطوات المقبلة". وأضاف أن القصف بنظام صواريخ المدفعية سيعطل عمليات طالبان، لكنه لن يعني بالضرورة توقف القتال.

وظهرت تفاصيل عملية الأسبوع الماضي مع استمرار القتال في أجزاء أخرى من أفغانستان إذ بدأت حركة طالبان هجومها الربيعي السنوي في الشهر الماضي. وتهدف الحركة إلى استعادة السلطة لفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وفي إقليم لوغار الواقع شرق العاصمة كابول، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم على مركز للشرطة في العاصمة الإقليمية بولي علم، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة 12 آخرين من بينهم 4 من الشرطة و8 مدنيين.

وقال شاهبور أحمد زاي، المتحدث باسم حاكم الإقليم، إن 3 مهاجمين حاولوا دخول مركز الشرطة في الساعات الأولى من الصباح، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار لثلاث ساعات وانتهى بمقتل الثلاثة.

وقال متحدث باسم حاكم إقليم قندهار إن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في انفجار وقع في مدينة قندهار الواقعة جنوب البلاد. ويبدو أن الانفجار استهدف ورشة ميكانيكا تستخدم لإصلاح مركبات الجيش الأفغاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com