ترامب مستعد لدعوة كيم إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة بشكل جيد
ترامب مستعد لدعوة كيم إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة بشكل جيدترامب مستعد لدعوة كيم إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة بشكل جيد

ترامب مستعد لدعوة كيم إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة بشكل جيد

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده، اليوم الخميس، لدعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونع أون إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة التاريخية بينهما في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة، بشكل جيد، معربًا عن الأمل في "تطبيع" العلاقات بين البلدين.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كان ينوي دعوة الزعيم الكوري الشمالي إلى الولايات المتحدة، أجاب ترامب "نعم (...) بالتأكيد إذا سارت الأمور بشكل جيد"، وصرّح أمام الصحفيين وإلى جانبه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يزور واشنطن، "نرغب في  التطبيع، نعم".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه مستعد للدخول في محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية في محاولة لحل قضية اختطاف المواطنين اليابانيين وتعزيز العلاقات مع بيونغ يانغ.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي "أرغب في مواجهة كوريا الشمالية مباشرة والتحدث معهم حتى يمكن حل مشكلة الخطف بسرعة".

ووعد ترامب بإثارة قضية اليابانيين المختطفين إبان السبعينيات والثمانينيات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في قمة سنغافورة.

وتابع آبي أن سياسة اليابان في السعي وراء "سلام حقيقي في شمال شرق آسيا" لم تتغير وإذا كانت كوريا الشمالية "مستعدة لاتخاذ خطوات" في الاتجاه الصحيح، فسيكون لديها "مستقبل مشرق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com