طهران تتهرب من المسؤولية.. البرلمان الإيراني: الإسرائيليون نفذوا الاعتداء على ميناء الفجيرة الإماراتي
طهران تتهرب من المسؤولية.. البرلمان الإيراني: الإسرائيليون نفذوا الاعتداء على ميناء الفجيرة الإماراتيطهران تتهرب من المسؤولية.. البرلمان الإيراني: الإسرائيليون نفذوا الاعتداء على ميناء الفجيرة الإماراتي

طهران تتهرب من المسؤولية.. البرلمان الإيراني: الإسرائيليون نفذوا الاعتداء على ميناء الفجيرة الإماراتي

تتوالى التصريحات الإيرانية الساعية إلى إبعاد المسؤولية عن طهران التي تعد المتهم الرئيس بالضلوع في مهاجمة سفن تجارية شرق ميناء الفيجرة الإماراتي في محاولة لتهديد أمن إمدادات النفط العالمية، وذلك في خضم حالة من التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

واتهم المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني بهروز نعمتي، اليوم الثلاثاء، إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم قائلاً إن "الإسرائيليين هم من نفذوا هذا الاعتداء وهي تمثل وقاحة وتؤكد شيطنة الإسرائيليين"، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا".

وعند سؤاله عن موقف النظام الإيراني، أجاب بهروز نعمتي قائلاً "وجهة نظر النظام هي نفسها كما ذكرت وزارة الخارجية باعتبارها الجهاز الرسمي للبلاد".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، وصف استهداف السفن الأحد الماضي قرب ميناء الفجيرة، بالباعث لـ "القلق والأسف"، داعيًا إلى "توضيح الأبعاد الدقيقة للحادث".

وحذر موسوي من أي محاولة ضارة من قبل المتآمرين لتقويض الاستقرار والأمن في المنطقة، ودعا "دول المنطقة إلى أن تكون في حالة تأهب لأي مغامرة من قبل عملاء أجانب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com