محكمة كندية ترفض حظر نقاب المرأة أثناء منح الجنسية‎
محكمة كندية ترفض حظر نقاب المرأة أثناء منح الجنسية‎محكمة كندية ترفض حظر نقاب المرأة أثناء منح الجنسية‎

محكمة كندية ترفض حظر نقاب المرأة أثناء منح الجنسية‎

كالجاري (البرتا) - قالت وكالة أنباء كنديان برس، اليوم الثلاثاء، إن محكمة استئناف رفضت حظر الحكومة الكندية النقاب الذي ترتديه بعض المسلمات أثناء مراسم الحصول على الجنسية.

وقال حزب المحافظين الحاكم إن الحكومة تدرس جميع الخيارات القانونية في أعقاب الحكم الذي أصدرته المحكمة في اونتاريو. وذكرت كنديان برس أن المحكمة قررت أنها تريد ضمان أن يكون بمقدور المرأة التي أثارت القضية أن تحصل على الجنسية وأن تصوت في انتخابات 19 اكتوبر تشرين الأول.

ودافع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر -الذي يواجه معركة حامية على ثلاث جبهات للبقاء في السلطة- عن الحظر مجادلا بأنه يعتقد أن النقاب متأصل في ثقافة "مناهضة للمرأة".

وانتقد الحزب الديمقراطي الجديد والحزب الليبرالي المعارضان الحظر الذي أمرت به الحكومة قائلين إنه ينتهك حقوق الكنديين. واتهما أيضا المحافظين بإذكاء التحيز ضد المسلمين بتأييدها الحظر.

وقال حزب المحافظين في بيان إن غالبية الكنديين يؤيدون موقفه.

وأضاف قائلا "نأسف لقرار المحكمة ... نعرف أن الحكومة تدرس كل الخيارات القانونية. كما قال رئيس الوزراء فان معظم الكنديين يجدون أنه شيء مستهجن أن يخفي أناس هويتهم في نفس اللحظة التي يتعهدون فيها بالانضمام إلى العائلة الكندية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com