إيران تمنع صدور 30 صحيفة في محافظة واحدة
إيران تمنع صدور 30 صحيفة في محافظة واحدةإيران تمنع صدور 30 صحيفة في محافظة واحدة

إيران تمنع صدور 30 صحيفة في محافظة واحدة

سحبت وزارة الثقافة الإيرانية المعنية بالنظر في مراقبة عمل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية اليوم الخميس، ترخيص 30 نشرة إعلامية في محافظة اردبيل الواقعة شمال غرب البلاد قرب الحدود مع أذربيجان.

وقال هادي صباغي مدير عام مؤسسة بيت الصحافة في محافظة اردبيل، إن "وزارة الثقافة سحبت ترخيص الصحف في المحافظة، نظراً لعدم إكمال المعلومات الكاملة من قبل المشرفين على وسائل الإعلام وتزويد وزارة الثقافة بها رغم انتهاء المهلة القانونية".

وأوضح صباغي أن وزارة الثقافة طبقت المادة 16 من قانون الصحافة الذي يحتم على القائمين والمشرفين على وسائل الإعلام تزويد السلطات الأمنية ووزارة الثقافة بكافة المعلومات عن وسائل إعلامهم.

وكشف مدير عام مؤسسة بيت الصحافة في محافظة اردبيل، أن مؤسسته تتواصل مع وزارة الثقافة لرفع الحظر المفروض في المحافظة بعدما تعهد القائمون على هذه النشريات بتزويد السلطات المعنية بكافة المعلومات المطلوبة.

وتصدر هذه النشريات في اردبيل بشكل اسبوعي وشهري وفصلي وتتنوع بين السياسية والاقتصاد والاجتماع والصحة والثقافة والأدب والشعر والسينما.

وفي سياق متصل أبدى رئيس تحرير نشرة "قفقاز" الإعلامي سيد ناصر إسحاقي، تعجبه من قرار وزارة الثقافة بسحب التراخيص مضيفاً أنه قرار "مثير للاستغراب"، متوقعاً أن تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة صراعاً بين وسائل الإعلام ووزارة الثقافة.

وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود"، كشفت في 20 أبريل/نيسان الماضي، أن إيران كانت تقبع في المرتبة 173 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة، وقد حلت هذه العام في المرتبة 169، مشيرة إلى أن الحكومة الإيرانية لم تتخذ خطوات لتحسين واقع العمل الصحفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com