الداخلية الإيطالية تحذر من "غزو" للمهاجرين بحرًا خلال  سبتمبر
الداخلية الإيطالية تحذر من "غزو" للمهاجرين بحرًا خلال سبتمبرالداخلية الإيطالية تحذر من "غزو" للمهاجرين بحرًا خلال سبتمبر

الداخلية الإيطالية تحذر من "غزو" للمهاجرين بحرًا خلال سبتمبر

حذرت وزارة الداخلية الإيطالية، اليوم الأربعاء، مما أسمته "غزو" المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر بحلول سبتمبر/أيلول 2016.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية "سيبدأ مع سبتمبر/أيلول، وقبل فصل الخريف، غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً، نظراً للأحوال الجوية المواتية التي ستفاقم معدلات الوافدين".

وأشارت الوزارة إلى أن معطياتها تفيد بإنقاذ أكثر من 13 ألف مهاجر في الأيام الأربعة الماضية، مضيفة أن "الرقم لن يتوقف عند هذا المستوى، حيث أصبحت إيطاليا منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة، وهو ما يجعلها في الخط الأمامي لمواجهة حالة الطوارئ هذه، مع ما يرافق ذلك من خطر انهيار البنية القادرة على استضافة القادمين".

وبحسب أرقام وزارة الداخلية، وصل منذ بداية 2016 وحتى 30 أغسطس/آب الجاري؛ 107 آلاف و89 مهاجر غير شرعي عن طريق البحر إلى إيطاليا، مقابل 116 ألفا و141 مهاجرا سريا، في الفترة نفسها من 2015.

وأشارت الإحصاءات إلى أن جنسيات الوافدين هذا العام، تتمثل في نيجيريا (25٪)، إرتيريا (16٪)، السودان (9٪).

يذكر أن خفر السواحل الإيطالي، أعلن، أمس، إنقاذ 6 آلاف و500 مهاجر غير شرعي من الغرق بالبحر المتوسط، قدموا من ليبيا، وهو أعلى رقم يسجل في يوم واحد خلال العام الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com