إسرائيل.. آلاف النساء يطالبن نتنياهو باستئناف عملية السلام مع الفلسطينيين
إسرائيل.. آلاف النساء يطالبن نتنياهو باستئناف عملية السلام مع الفلسطينيينإسرائيل.. آلاف النساء يطالبن نتنياهو باستئناف عملية السلام مع الفلسطينيين

إسرائيل.. آلاف النساء يطالبن نتنياهو باستئناف عملية السلام مع الفلسطينيين

تظاهر الآلاف من النساء الإسرائيليات مع مؤيديهن مساء اليوم الأربعاء، أمام منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بمدينة القدس المحتلة، للمطالبة باستئناف عملية السلام مع الجانب الفلسطيني.

وقالت القناة الثانية العبرية التابعة للتلفزيون الإسرائيلي، إن "4 آلاف إسرائيلي وإسرائيلية تظاهروا أمام مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس، مطالبين بالخروج من حالة الجمود السياسي والسعي لتحقيق السلام مع الفلسطينيين".

وشارك في المظاهرة، التي نظمتها حركة "نساء من أجل السلام"( منظمة غير حكومية) تحت شعار"اليمين الوسط واليسار يطالبون باتفاق سياسي".

وطالبت متحدثات خلال المسيرة، بالعودة الفورية لاستئناف عملية السلام مع الجانب الفلسطيني، بحسب القناة نفسها.

وتضم حركة "نساء من أجل السلام" نساء من أقطاب المجتمع الإسرائيلي المختلفة (علمانيين ومتدينين)، قتل لهن أقارب في عمليات نفذها فلسطينيين ضد أهداف إسرائيلية. وتهدف لدفع عملية السلام ووقف الحروب.

ولم يصدر أي تعليق فوري من مكتب نتنياهو حول الموضوع.

يذكر أن المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية، التي كانت ترعاها الإدارة الأمريكية في أبريل/ نيسان 2014، توقفت بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين قدماء في سجونها قبل توقيع اتفاق السلام بما يعرف بــ "اتفاق أوسلو" عام 1993 ، وما زالت اللقاءات الرسمية لبحث استئناف المفاوضات متوقفة لغاية الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com