موسكو تبحث مع تركيا تزويدها بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية
موسكو تبحث مع تركيا تزويدها بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسيةموسكو تبحث مع تركيا تزويدها بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية

موسكو تبحث مع تركيا تزويدها بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية

كشف رئيس هيئة التعاون العسكري الفني بين روسيا وبلدان العالم ألكسندر فومين، النقاب عن أن اجتماع اللجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة، سيبحث تزويد أنقرة بمنظومات دفاع جوي صاروخية روسية.

وقال فومين السبت إن "روسيا تستضيف اجتماعا للجنة الوزارية الروسية التركية المشتركة في أقرب وقت،بحسب وكالة سبوتنيك" وعما إذا كان الاجتماع المُنتظر سيتناول مناقشة موضوع توريد منظومات دفاع جوي روسية من طراز "إس400-" لتركيا، أجاب المسؤول الروسي بقوله "نعم".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان التعاون في مجال التسليح والتصنيع العسكري، خلال قمتهما الأخيرة في إسطنبول التي عقدت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وذكرت وسائل إعلام سابقا أن "وزير الدفاع التركي قد أعرب عن نية بلاده إجراء مباحثات متعلقة باستيراد منظومات الدفاع الجوي "إس400-" من روسيا.

في الوقت الذي أكد فيه وزير الدفاع التركي فكري إيشيق الجمعة  أن "مساعي بلاده تسعى لشراء منظومة دفاع جوي بعيدة المدى من روسيا مازالت مستمرة"، واصفا الموقف الروسي بأنه "إيجابي".

إلى ذلك، كان نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روجوزين أعلن في وقت سابق، أن روسيا تعتزم توريد أنظمة "إس 400" المتطورة إلى الصين والهند فقط بشكل استثنائي، باعتبارهما شريكين استراتيجيين لموسكو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com