إدارة ترامب تبحث تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية
إدارة ترامب تبحث تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابيةإدارة ترامب تبحث تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

إدارة ترامب تبحث تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

تبحث إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

وقال مسؤولون أمريكيون وأشخاص مقربون لفريق الرئيس، إن "نقاشًا جاريًا في إدارة ترامب حول ما إذا كانت الولايات المتحدة يجب أن تعلن جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية وإخضاعها للعقوبات الأمريكية".

وأضافت المصادر أن "فصيلًا يقوده مايكل فلين مستشار الأمن القومي لترامب، يرغب في إدراج جماعة الإخوان إلى قائمتي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكيتين للمنظمات الإرهابية الأجنبية".

وقال مستشار لترامب رفض نشر إسمه بسبب حساسية الموضوع: "أعرف أن الأمر يخضع للنقاش. أنا أؤيد ذلك".

وتابع المستشار أن "فريق فلين بحث إدراج الجماعة على القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية لكنه قال إنه لم يتضح في نهاية المطاف متى أو ما إذا كانت الإدارة ستمضي قدمًا في نهاية الأمر في اتخاذ هذه الخطوة".

ويقول مسؤولون وأشخاص مقربون من فريق ترامب إن "مستشارين آخرين لترامب وكثير من المسؤولين المخضرمين بالأمن القومي ودبلوماسيين ومسؤولين بوكالات إنفاذ القانون والمخابرات، يرون أن جماعة الإخوان المسلمين تطورت بشكل سلمي في بعض الدول".

ويشعر هؤلاء المسؤولون بالقلق من أن يؤدي أي إجراء أمريكي لتصنيف الإخوان بالكامل كمنظمة إرهابية إلى تعقيد العلاقات مع تركيا، وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الحرب على تنظيم داعش.

وطرح السناتور تيد كروز وعضو مجلس النواب ماريو دياز بالارت، هذا الشهر، تشريعًا لإضافة الإخوان إلى قائمة الإرهابيين، بحسب "رويترز".

ولم يصدر أي تعليق فوري من البيت الأبيض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com