ترامب: الصحافة لا تنشر كل هجمات المتشددين في أوروبا
ترامب: الصحافة لا تنشر كل هجمات المتشددين في أوروباترامب: الصحافة لا تنشر كل هجمات المتشددين في أوروبا

ترامب: الصحافة لا تنشر كل هجمات المتشددين في أوروبا

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسائل الإعلام بتجاهل هجمات شنها متشددون إسلاميون في أوروبا.

ولم يذكر ترامب تحديدا أي هجمات لم يغطها الإعلام وأي أخبار تتجاهلها الهيئات الإعلامية ولم يقدم كذلك أي تفاصيل تدعم اتهاماته.

وقال ترامب لمجموعة ضمت نحو 300 من الجنود الأمريكيين في قاعدة ماكديل الجوية في فلوريدا: "يحدث ذلك في كل أنحاء أوروبا ووصل إلى مرحلة لا يجري عندها حتى تغطيتها".

وأضاف: "في كثير من الحالات لا ترغب الصحافة غير الأمينة للغاية في تغطيتها. لديهم أسبابهم وأنتم تدركون ذلك"، ولم يقل شيئا عن تلك الأسباب.

وأصدر البيت الأبيض في وقت لاحق قائمة تضم 78 هجوما إرهابيا لم تحظ بالتغطية الإعلامية الملائمة في الفترة من سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى ديسمبر/ كانون الأول 2016.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض: "الشبكات لا تخصص لكل منها (الهجمات) المستوى نفسه من التغطية كما كانت تفعل من قبل، ينبغي عدم السماح بأن يصبح ذلك هو الوضع العادي الجديد".

وكان ذلك أحدث هجوم لترامب على وسائل الإعلام التي كثيرا ما ينال منها ساخرا ويقول إنها قللت على نطاق واسع من تقدير فرصه في الفوز أثناء حملته لانتخابات الرئاسة.

ورفض أل تومبكينز من معهد بوينتر للصحافة ومقره فلوريدا انتقادات ترامب، وقال: "التلميح بأن الصحفيين لا ينشرون لسبب أو لآخر أخبار هجمات داعش أمرٌ في غاية الغرابة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com