"يديعوت أحرونوت": ترامب ينتظر نتنياهو بصفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين
"يديعوت أحرونوت": ترامب ينتظر نتنياهو بصفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين"يديعوت أحرونوت": ترامب ينتظر نتنياهو بصفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

"يديعوت أحرونوت": ترامب ينتظر نتنياهو بصفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يريد التوصل لصفقة سلام بين إسرائيل والفلسطينين على أساس حل الدولتين.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن ترامب ليس مهتما كثيرا بتاريخ الدول ولا بحضاراتها وثقافاتها وإنما يريد فقط إبرام اتفاق ينهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دون تقديم أي تنازلات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي سيستقبله الأسبوع المقبل في البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة: "هدف ترامب من ترشيح نفسه للرئاسة الامريكية هو إبرام صفقات خلال رئاسته وها هو الآن يريد أن يتوصل لصفقة بين إسرائيل والفلسطينيين وهذا ما يفسر تردده في تنفيذ وعده بنقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس."

وأضافت الصحيفة :"يبدو أن ترامب لا يهتم بالتفاصيل، وكبار مساعديه في البيت الأبيض منهمكون الآن في دراسة خريطة المنطقة من أجل هذه الصفقة."

وأشارت الصحيفة إلى "أن ترامب غير رأيه بضع مرات بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منذ توليه الرئاسة لكن يبدو أنه عازم على التوصل لتسوية".

وختمت الصحيفة بالقول: "قد يكون ترامب رئيسا جديدا لكن الحقيقة واضحة أمام عينيه بصرف النظر عن كلماته المعسولة تجاه إسرائيل.. الحقيقة هي أنه ليس هناك سوى حل واحد وهو حل الدولتين، وكما رأينا فإن ترامب انتهج خلال الأيام الأخيرة دبلوماسية تحدي العالم بأسره، ويبدو أنه أوضح بما فيه الكفاية لنتنياهو بأنه لن يقدم أي تنازلات لأصدقائه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com