اتهام موظفة في الخارجية الأمريكية بتلقي هدايا من جواسيس صينيين
اتهام موظفة في الخارجية الأمريكية بتلقي هدايا من جواسيس صينييناتهام موظفة في الخارجية الأمريكية بتلقي هدايا من جواسيس صينيين

اتهام موظفة في الخارجية الأمريكية بتلقي هدايا من جواسيس صينيين

كشفت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، أن موظفة في وزارة الخارجية الأمريكية، تواجه اتهامات تتعلق باتصالات مزعومة مع عميلين بالاستخبارات الصينية قدما لها هدايا بعشرات الآلاف من الدولارات.

واتهمت كانديس ماري كليبورن البالغة من العمر 60 عامًا، بعرقلة إجراء رسمي، والإدلاء ببيانات كاذبة إلى مكتب التحقيقات الاتحادي لإخفائها، وإجراء اتصالات مع اثنين من العملاء الصينيين على مدى 5 أعوام.

وذكرت وزارة العدل أن العميلين قدما لكلايبورن أموالًا نقدية وهاتف "آي فون" وكمبيوتر محمول وهدايا بمناسبة السنة الصينية الجديدة، إضافة إلى وجبات ورحلات سفر دولية، وتكلفة قضاء إجازات وتعليم في مدرسة للأزياء الصينية، وشقة مفروشة بالكامل، وراتب شهري.

وأضافت الوزارة أن أحد العميلين الصينيين "كلفها بتقديم تحليلات داخلية للحكومة الأمريكية حول الحوار الاقتصادي الاستراتيجي الأمريكي/ الصيني الذي اختتم لتوه".

وقال مساعد النائب العام مكورد فى بيان، إن "كلايبورن استغلت موقعها ووصولها إلى بيانات دبلوماسية حساسة لتحقيق ربح شخصي"، مشددًا على أن "ملاحقة الذين يخاطرون بأمننا الوطني لتحقيق مكاسب شخصية ستظل أولوية رئيسة لشعبة الأمن القومي".

وكانت كلايبورن تمتلك تصريحًا أمنيًا رفيع المستوى، وعملت من قبل في سفارات وقنصليات في العراق والسودان والصين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com