نتنياهو: إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة العسكرية على غور الأردن
نتنياهو: إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة العسكرية على غور الأردننتنياهو: إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة العسكرية على غور الأردن

نتنياهو: إسرائيل لن تتخلى عن السيطرة العسكرية على غور الأردن

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، تعهده باستمرار إخضاع الضفة الغربية لنهر الأردن للحكم العسكري الإسرائيلي، واعتباره أساسًا للسلام في أي اتفاق قادم مع الفلسطينيين.

وقال نتنياهو خلال حفل أقيم بمناسبة مرور 50 عامًا على حرب حزيران/يونيو 1967 في متحف للجيش الإسرائيلي في اللطرون غرب القدس: "نحن نسعى إلى السلام مع جيراننا، سلام حقيقي، سلام يستمر لأجيال".

وأضاف "لهذا فإننا في أي اتفاق - وفي غياب اتفاق - سنبقي على السيطرة الأمنية على الأراضي الواقعة إلى الغرب من نهر الأردن، ولهذا السبب نصر على أن يعترف الفلسطينيون أخيرًا بإسرائيل وطنًا للشعب اليهودي، هذا هو أساس السلام ورفضه هو ما يحول دون تحقيقه".

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة خلال حرب 1967، وضمت لاحقًا القدس الشرقية إليها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وزار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إسرائيل والأراضي الفلسطينية في ايار/مايو ودعا الطرفين إلى تقديم تنازلات من أجل السلام من دون أن يقدم مقترحات ملموسة لإنهاء النزاع، أو يتطرق لإقامة دولة فلسطينية.

لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كرر الدعوة إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com