كيف وصف خامنئي هجوم "داعش" على البرلمان الإيراني؟
كيف وصف خامنئي هجوم "داعش" على البرلمان الإيراني؟كيف وصف خامنئي هجوم "داعش" على البرلمان الإيراني؟

كيف وصف خامنئي هجوم "داعش" على البرلمان الإيراني؟

وصف المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، الهجمات التي وقعت في العاصمة طهران، اليوم الأربعاء، واستهدفت مبنى البرلمان وضريح مؤسس النظام روح الله الخميني بأنها "ألعاب نارية لا تؤثر على إرادة الشعب الإيراني".

وقال خامنئي خلال استقباله حشدًا من طلاب الجامعات الإيرانية: "إن هذه الألعاب النارية التي رأيناها اليوم في العاصمة طهران، لا تؤثر في إرادتنا وسنطوي صفحتهم قريباً".

وأضاف: "ليعلم الجميع أن هؤلاء أحقر من أن يقهروا إرادة الشعب الإيراني ومسؤولي البلاد، طبعا هذه الأحداث أثبتت أنه لو لم تتصدى إيران لهذه الفتن في بؤرتها لواجهت العديد من المشاكل من هذه الناحية، وبعون الله سيتم اقتلاع هؤلاء".

وفي إشارة إلى وثيقة 2030 لليونسكو، قال خامنئي "إن هناك من يقول أننا وضعنا شروطًا لتنفيذ الوثيقة أو لا نقبل ببعضها لكن المشكلة ليست هنا".

وتابع المرشد: "لو نفترض أن في الوثيقة لا يوجد بند يعارض الإسلام بشكل واضح وهو موجود فعلا، لكن أريد أن أقول يجب ألا يتم صياغة برامج نظام التعليم خارج البلاد، هنا إيران، لماذا يجب أن يكتب 4 أشخاص يجلسون في اليونسكو نظامنا التعليمي".

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجمات التي استهدفت مبنى البرلمان، ومرقد روح الله الخميني في طهران، فيما قالت مصادر إيرانية، إن الهجمات خلفت 12 قتيلاً و44 جريحاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com