قيادي أحوازي: تفجيرات طهران تصفية حسابات بين "داعش" و"الحرس الثوري"
قيادي أحوازي: تفجيرات طهران تصفية حسابات بين "داعش" و"الحرس الثوري"قيادي أحوازي: تفجيرات طهران تصفية حسابات بين "داعش" و"الحرس الثوري"

قيادي أحوازي: تفجيرات طهران تصفية حسابات بين "داعش" و"الحرس الثوري"

أكد رئيس "اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية" الدكتور عارف الكعبي، عدم علاقة الأحواز بتفجيرات ضريح الخميني والبرلمان الإيراني، التي وقعت أمس الأربعاء، معتبرًا أنها "تصفية حسابات" بين "داعش" والحرس الثوري.

واعتبر الكعبي في تصريح لـ"إرم نيوز"، أن "الإعلام الإيراني ربط إعلان "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات، بالأحواز، لأنه يريد تطبيق سياسة أخرى ضد الأحواز، ويعمل بهذه الأسطوانة دوليًا حتى يشوه سمعة الأحوازيين".

وأضاف "عندما أصدر الحرس الثوري الإيراني بيانًا كان متسرعًا جدًا، واتهم السعودية والإدارة الأمريكية، بالدفع في هذا الاتجاه، لكن جاء الرد من وزير خارجية المملكة، عادل الجبير، متحديًا الإيرانيين بوجود دليل على ذلك".

واعتبر أن "تفجيرات طهران تصفية حسابات بين "داعش" والحرس الثوري، لنقض اتفاق مصالح، حيث كان هناك تعاون إيراني مع طالبان، في التسعينيات، وأيضًا مع تنظيم القاعدة، لا سيما مع أبناء بن لادن".

وتابع "ولا ننسى التعاون بين إيران عبر الحرس الثوري والتنظيمات التي كان يقودها أبو مصعب الزرقاوي في العراق، وقت الاجتياح الأمريكي، والتي خرج من رحمها "داعش"، وبالتالي فإن بين الاستخبارات الإيرانية وهذه التنظيمات تعاون كامل، لكنهم وصلوا إلى نقطة خلاف، لأن توقيت الهجمة جاء بعد انهيار "داعش"، في الموصل، وما يحدث من تحرير في الرقة، لذلك فإن هذه الانفجارات صورة أو مشهد لتصفية حسابات بين الحرس الثوري الإيراني و"داعش"، ليصبح حلفاء الأمس أعداء اليوم".

وأكد الكعبي أن "الأحوازيين لا يستغربون الاختراق الأمني الذي حدث في طهران، وهو اختراق مفضوح، فكيف يمكن للمهاجمين أن يصلوا للبرلمان الإيراني بأسلحتهم الثقيلة رغم أنه محصن بشكل قوي".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com