وصول 4 شحنات مواد غذائية إيرانية للدوحة
وصول 4 شحنات مواد غذائية إيرانية للدوحةوصول 4 شحنات مواد غذائية إيرانية للدوحة

وصول 4 شحنات مواد غذائية إيرانية للدوحة

نقلت شركة الخطوط الجوية الإيرانية الحكومية "إيران إير"،  4 شحنات محملة بالمواد الغذائية والخضروات إلى دولة قطر، عبر مطاري طهران ومحافظة شيراز جنوب البلاد.

وقال شاهرخ نوش آبادي مدير عام العلاقات العامة بشركة "إيران إير": إن الشركة قامت بنقل المواد الغذائية والخضروات بواقع 4 رحلات لقطر بعد أزمة قطع العلاقات مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين.

وأوضح نوش آبادي أن "شركة إيران إير على استعداد تام لإجراء رحلات شحن جوي إضافية إلى قطر بناء على طلب الدوحة واحتياجات شعبها"، لافتًا إلى أن أسطول إيران إير يمتلك 3 طائرات شحن من طراز "ايرباص" وواحدة من طراز "بوينغ 747".

وبين المسؤول الإيراني أن "الرحلات الجوية الأربع التي شحنت المواد الغذائية إلى قطر أجريت عبر طائرة بوينغ 747"، منوهًا أن عملية الشحن تمت من مطارات طهران وشيراز وأن عدد الرحلات سيزداد بناء على الطلب القطري.

وكان مسؤول في وزارة التجارة الإيرانية، أعلن الخميس الماضي، أن بلاده أرسلت أول شحنة مواد غذائية إلى قطر عبر طائرة شحن بوينغ من طراز 747.

وقالت مصادر في الحكومة القطرية الأربعاء الماضي " إنها تجري مباحثات مع إيران وتركيا لإمدادها بالمواد الغذائية، على خلفية المقاطعة الخليجية".

بدوره، أعلن رئيس النقابة الوطنية للمحاصيل الزراعية في إيران رضا نوراني، الأسبوع الماضي، أن 3 موانئ إيرانية على استعداد لتصدير المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والفواكه إلى قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com