بـ"صلاحيات كاملة".. ماتيس يصبح أقوى وزير دفاع في تاريخ أمريكا الحديث
بـ"صلاحيات كاملة".. ماتيس يصبح أقوى وزير دفاع في تاريخ أمريكا الحديثبـ"صلاحيات كاملة".. ماتيس يصبح أقوى وزير دفاع في تاريخ أمريكا الحديث

بـ"صلاحيات كاملة".. ماتيس يصبح أقوى وزير دفاع في تاريخ أمريكا الحديث

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير دفاعه جيمس ماتيس "صلاحيات كاملة" للتصرف العسكري في سوريا والعراق وأفغانستان، بما يجعل ماتيس واحداً من أقوى وزراء الدفاع في التاريخ الأمريكي الحديث.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "ذا هيل" المتخصصة بأخبار الكونغرس، أن "هذا القرار الذي أصدره الرئيس ترامب في الساعات الماضية، يأتي قبل أن تستكمل الإدارة الأمريكية وضع استراتيجيتها الحربية الجديدة".

وبحسب توضيح لمتحدث باسم البيت الأبيض، فإن هذا القرار الرئاسي يعكس حقيقة أن العلاقة بين ترامب وماتيس "جيدة جدًا جدًا جدًا" وتتمثل بأن اللقاءات بينهما تزيد كثيراً عن أي لقاءات للرئيس مع وزير خارجيته أو أي مسؤول آخر في طاقم الإدارة.

يشار إلى أن إدارج الرئيس الأمريكي للعراق مع البؤرتين الأخريين المتوترتين وهي سوريا وأفغانستان، وتفويض وزير الدفاع جيمس ماتيس بالصلاحيات الكاملة للتصرف العسكري السريع، أثار تكهنات بأن الرئيس يجهز لأن يدرج العراق ضمن برنامجه لمواجهة التمدد الإيراني.

ويستذكر المحللون أن ماتيس معروف بأنه من أشد متهمي إيران برعاية الإرهاب وباستخدام الميليشيات الطائفية للتدخل في شؤون الدول المجاورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com