صحيفة: ترامب يقلّص دور وزير خارجيته لصالح زوج ابنته إيفانكا
صحيفة: ترامب يقلّص دور وزير خارجيته لصالح زوج ابنته إيفانكاصحيفة: ترامب يقلّص دور وزير خارجيته لصالح زوج ابنته إيفانكا

صحيفة: ترامب يقلّص دور وزير خارجيته لصالح زوج ابنته إيفانكا

 اعتبرت صحيفة أمريكية أن الرئيس دونالد ترامب، قام بتقليص دور وزير خارجيته "ركس تلرسون" في السياسة الخارجية، لصالح  جاريد كوشنار زوج ابنته إيفانكا.

وذكرت صحيفة يو أس إي تودي  في تقرير نشرته السبت، أن "ترامب استبعد "تلرسون" كليًا من لعب أي دور في إيجاد تسوية سلمية للصراع العربي الإسرائيلي، واختار "كوشنار" ومساعده "جيسون جرينبلات" للقيام بهذا المهمة"، معتبرة أن "هذا التطور غير مسبوق في سياسات الإدارات الأمريكية المتعاقبة".

وقالت الصحيفة إنه "بعكس وزراء الخارجية الأمريكيين السابقين، لا يبدو أن "تلرسون" يقوم بأي دور في نزاع الشرق الأوسط، رغم أنه موضوع يخص وزارة الخارجية في المقام الأول."

وبحسب تقرير الصحيفة فإنه "فيما يتعلق بالعلاقات مع السعودية، فإنه يبدو أن البيت الأبيض هو الذي يتولّى هذه المهمة بقيادة ترامب وكوشنار، على الرغم من أن "تلرسون" له خبرة واتصالات واسعة في تلك المنطقة بحكم مركزه السابق كرئيس تنفيذي لشركة اكسون موبيل".

وأشارت "أمريكا اليوم" إلى أن "ترامب قام خلال أزمة الخليج الحالية، بنقض علني لتصريحات "تلرسون" حول كيفية إنهاء الأزمة"، كما نوهت الصحيفة إلى "تقويض ترامب في تصريحات مماثلة لمواقف "تلرسون" في موضوع العلاقة مع روسيا وأفغانستان وقضايا دولية أخرى".

 لكن صحيفة "أمريكا اليوم"، لفتت إلى تصريحات لمساعد وزير الخارجية، ستيوارت جونز، دافع فيها عن "تلرسون" بقوله إنه "يفكر مثل كاوبوي، وإنه لا يريد أن يستهلك كل الرصاصات الست لبندقيته."

في حين علّقت الصحيفة على تصريحات جونز بقولها: "كلام جميل، لكن بعد خمسة شهور من توليه منصبه، فإننا نرى أن بندقية تلرسون تعطلت ولم تطلق الرصاصات الخمس، أو أن الرصاصات الخمس ابتعدت كثيرًا عن أهدافها، ونحن نفترض الآن أنه لم يطلق الرصاصة السادسة بعد، لكننا نرى أنه آن الآون أن يجري "تلرسون" محادثة صريحة مع الرئيس حول دوره كوزير خارجية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com