رغم شبهات التواطؤ.. ترامب: سأدعو بوتين لزيارتي في البيت الأبيض
رغم شبهات التواطؤ.. ترامب: سأدعو بوتين لزيارتي في البيت الأبيضرغم شبهات التواطؤ.. ترامب: سأدعو بوتين لزيارتي في البيت الأبيض

رغم شبهات التواطؤ.. ترامب: سأدعو بوتين لزيارتي في البيت الأبيض

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن نيته دعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى البيت الأبيض مستقبلا، معتبرا أنّ الوقت الحالي ليس مواتياً لذلك، وفقا لتصريحات رسمية نُشرت مساء الخميس.

وخلال محادثة على متن طائرة "اير فورس وان" أثناء توجهه إلى باريس، ورداً منه على سؤال ما إذا كان سيدعو بوتين؟، قال ترامب "في الوقت المناسب؛ لا أظنّ أنّ الوقت الحالي مناسب لذلك، لكنّ الجواب هو نعم سأدعوه".

وبرّر ترامب ذلك بالقول إنّ تجنّب بوتين سيكون أمراً سهلاً ولكنّ ذلك لن يكون خطوة ذكية، بحسب تصريحاته التي نشرها البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي "لنكُن أذكياء.. الأمر الأسهل قوله لكُم بالنسبة إليّ هو أنني لن أدعوه أبدا وأننا لن نتحاور أبدا مع روسيا". وأضاف: " عدم إجراء حوار مع روسيا حماقة كبيرة".

ودافع ترامب بشدة عن ابنه البكر دونالد جونيور مقللا من أهمية دوره في قضية التواطؤ المفترضة مع روسيا، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس التي سيمكث فيها لمدة يومين.

وتأتي تصريحات ترامب الأخيرة في ظل أجواء مشحونة في واشنطن، منذ كشف معلومات عن لقاء أجري عام 2016 بين الابن البكر لترامب ومحامية كان يعتقد أنها موفدة من الحكومة الروسية وقادرة على تزويده بمعلومات عن هيلاري كلينتون.

وهو الفصل الأخير في قضية التواطؤ المفترض بين مقربين من ترامب وموسكو خلال حملته الرئاسية.

وكان ترامب أكّد الأربعاء في مقابلة تلفزيونية أنه على "تفاهم كبير" مع بوتين، مضيفاً أنّ الأخير كان "يفضّل في الواقع فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لأنها لم تسع إلى زيادة النفقات العسكرية الأميركية" وأوضح "منذ البدء قلت إنّني أريد جيشا قوياً، وهذا أمر لا يريده بوتين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com