اعتقال شخص ثالث على صلة بهجمات برشلونة.. والمهاجمون ارتدوا أحزمة ناسفة زائفة
اعتقال شخص ثالث على صلة بهجمات برشلونة.. والمهاجمون ارتدوا أحزمة ناسفة زائفةاعتقال شخص ثالث على صلة بهجمات برشلونة.. والمهاجمون ارتدوا أحزمة ناسفة زائفة

اعتقال شخص ثالث على صلة بهجمات برشلونة.. والمهاجمون ارتدوا أحزمة ناسفة زائفة

قالت الشرطة الإسبانية اليوم الجمعة، إن شخصاً ثالثاً اعتُقل فما يتصل بهجوم يشتبه أن متشددين إسلاميين نفذوه في مدينة برشلونة شمال شرق إسبانيا أمس الخميس، بالإضافة إلى واقعة أخرى في منطقة كامبريلس.

وأكدت شرطة كتالونيا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "شخصاً ثالثاً اعتُقل في ريبوي فيما يتصل بالهجوم".

إلى ذلك، قال كارليس بيجديمونت رئيس إقليم كتالونيا الإسباني لمحطة (راك1) الإذاعية المحلية اليوم الجمعة، إن "الأحزمة الناسفة التي ارتداها مهاجمون قتلتهم الشرطة في بلدة كامبريلس في الإقليم كانت زائفة".

وقال بيجديمونت، إن "خبراء المفرقعات أكدوا الآن أن الأحزمة الناسفة كانت غير حقيقية".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية الفرنسي غيرار كولوم، إن "السلطات خلصت إلى عدم وجود علاقة تربط منفذي هجوم أمس الخميس في برشلونة بفرنسا".

وأضاف الوزير، "وضعنا قائمة الضالعين في الهجوم على قواعد بياناتنا، ولم نتعرف حتى الآن على أي شخص كان في فرنسا، ولكن الأمر يستلزم التأكد مرات أخرى".

وأسفر هجوم برشلونة، عن مقتل 13 شخصاً وجرح أكثر من 100، بعد أن دهس المشتبه به بسيارة "فان "حشوداً في شارع سياحي مزدحم، وقالت الشرطة أيضاً، إنها قتلت 5 مهاجمين مساء أمس في كامبريلس، وهي بلدة جنوبي برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com