خامنئي يعين وزير الدفاع السابق مستشارًا له
خامنئي يعين وزير الدفاع السابق مستشارًا لهخامنئي يعين وزير الدفاع السابق مستشارًا له

خامنئي يعين وزير الدفاع السابق مستشارًا له

عين المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد وزير الدفاع السابق العميد حسين دهقان مستشاراً له لشؤون الصناعات الدفاعية.

وقال خامنئي في بيان له نشره موقعه الرسمي، "إنه نظراً إلى الخبرات القيمة في مجال الدفاع خصوصاً في مجالات الصناعة، أعين العميد حسين دهقان مستشاراً للقائد العام في مجال الصناعات الدفاعية ودعم القوات المسلحة".

وأضاف خامنئي، إنه يأمل أن يقدم العميد حسين دهقان "بحوثا علمية لتطوير تكنولوجيات الدفاع وتقديم مقترحات لتحقيق تعزيز وتطوير القدرات".

وكان البرلمان الإيراني منح الثقة لـ16 وزيراً قدمهم الرئيس حسن روحاني في حكومته الجديدة من بينهم وزير الدفاع الجديد العميد أمير حاتمي.

وكان العميد حاتمي تعهد الخميس، بتطوير القدرات الصاروخية الإيرانية في المرحلة المقبلة، مؤكداً أنه "سيركز على تطوير الصواريخ البالستية والكروز خصوصاً".

وقال العميد خاتمي في كلمة له أمام أعضاء البرلمان الإيراني، إن "محاولات العدو لإضعاف الدفاع والأمن والتوقيع على اتفاقيات عسكرية كبيرة وتحويل المنطقة إلى مخازن للسلاح والعتاد من أهم التحديات القائمة"، قائلاً "إننا اليوم نمتلك أكبر قوة دفاعية في المنطقة".

وأشار، إلى برامج وزارة الدفاع في السنوات الأربع القادمة، قائلاً :"ستسعى وزارة الدفاع إلى تعزيز جميع المجالات، وقمنا بتقديم كيفية الحصول على القدرة الدفاعية العالية في برنامجنا المقترحة إلى النواب".

وأضاف:"من البرامج الأخرى التي سنعمل عليها تطوير القدرة البحرية وإمكانيات وحدات الرد السريع في القوات البرية من أجل مواجهة تحديات الحروب بالوكالة".

ويعد العميد أمير حاتمي من كبار قادة الجيش الإيراني، وكان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع، وتم تعيينه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، بمنصب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية.

وشارك العميد أمير حاتمي في الحرب العراقية الإيرانية التي وقعت في ثمانينيات القرن الماضي والتي استمرت ثمانية أعوام 1980 وحتى 1988.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com