حفيدة غاندي تدعو رئيسة ميانمار إلى وقف الهجمات ضد المسلمين
حفيدة غاندي تدعو رئيسة ميانمار إلى وقف الهجمات ضد المسلمينحفيدة غاندي تدعو رئيسة ميانمار إلى وقف الهجمات ضد المسلمين

حفيدة غاندي تدعو رئيسة ميانمار إلى وقف الهجمات ضد المسلمين

دعت حفيدة الزعيم المهاتما غاندي مؤسس الهند، إيلا غاندي، مستشارة دولة ميانمار (رئيسة الحكومة)، أونغ سان سو تشي، إلى وقف الهجمات ضد المسلمين في إقليم أراكان، غرب البلاد.

جاء ذلك في رسالة بعثتها "إيلا" إلى "سو تشي"، الإثنين، بحسب صحيفة " ذا تايمز" المحلية في جنوب إفريقيا حيث تقيم حفيدة غاندي وتحمل جنسيتها.

وقالت في الرسالة مخاطبة "سو تشي": "ندعوك إلى استخدام كافة صلاحياتك ونفوذك من أجل ضمان قيام الحكومة بمعاملة المسلمين القاطنين في أراكان بإنسانية ورحمة".

واعتبرت "إيلا" في رسالتها أن العنف الممنهج ضد مسلمي أراكان، وخاصة الهجمات ضد النساء والأطفال، "سببًا لمخاوف كبيرة"، مطالبة "سو تشي" بإيجاد حل سلمي للمشكلة.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار والميليشيات البوذية إبادة جماعية ضد المسلمين الروهنغيا في أراكان (راخين).

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن الناشط الحقوقي بأراكان عمران الأراكاني، قال في تصريحات للأناضول، إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلًا، و6 آلاف و541 جريحًا من الروهنغيا منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة وحتى 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

والاثنين، قالت دنيا إسلام خان، المفوضة السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، إنّ عدد لاجئي "الروهنغيا" بإقليم أراكان، غرب ميانمار، الذين دخلوا الأراضي البنغالية منذ 25 أغسطس/آب الماضي، بلغ 313 ألفًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com