فيسبوك يوفر نشرات إخبارية لمكافحة الإشاعات على صفحاته
فيسبوك يوفر نشرات إخبارية لمكافحة الإشاعات على صفحاتهفيسبوك يوفر نشرات إخبارية لمكافحة الإشاعات على صفحاته

فيسبوك يوفر نشرات إخبارية لمكافحة الإشاعات على صفحاته

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك عن  مشروع جديد يدخل به عالم الإعلام والصحافة، وهو ما أطلق عليه اسم  Facebook journalism project، الذي من المتوقع أن يثري الصحافة العالمية ويحول من شكلها إلى الأفضل خلال الفترة المقبلة، وفقًا لما جاء على موقع "تيك كرانش" التقني.

وحسب الموقع التقني، أوضح العملاق الأزرق، أن "مشروعه الجديد يتضمن أوجها عديدة، منها توفير نشرات سريعة دورية من المقالات المنشورة على منصة  Instant Article. كما أشار فيسبوك، إلى أنه "يمكن للمستخدمين الاشتراك في المشروع الجديد مجانًا، بالإضافة إلى اشتراكات مدفوعة في محتوى إخباري مميز".

وتضم المنصة الجديدة، اجتماعات دورية بين الناشرين مع فريق المحررين داخل فيسبوك لإثراء المنصة وتطويرها، إلى جانب حملات تكافح الإشاعات والأخبار المزيفة، وفق الموقع التقني.

وتتيح المنصة الجديدة للناشرين استخدام أداة  CeowdTangle التي استحوذ عليها فيسبوك العام الماضي، على أن تقدم إحصائيات بشأن منشورات حديثة، وكذلك تعمل على تتبع أحدث الموضوعات الرائجة  Tren، إلى جانب عرض تحليلات بيانية للفيديوهات التي يصورها المراسلون وينشرونها عبر صفحاتهم الشخصية.

وبدأ فيسبوك فعلا باختبار مشروعه الجديد، بالتعاون مع العديد من وسائل الإعلام مثل واشنطن بوست ومؤسسة BILD الإعلامية الألمانية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com