بالصور.. اكتشاف مخلوقات بحرية مرعبة في محيط بنما
بالصور.. اكتشاف مخلوقات بحرية مرعبة في محيط بنمابالصور.. اكتشاف مخلوقات بحرية مرعبة في محيط بنما

بالصور.. اكتشاف مخلوقات بحرية مرعبة في محيط بنما

أصيب مجموعة من الباحثين بالرعب عند رؤيتهم لمخلوقات غريبة، وذلك خلال رحلة استكشافية نفذوها أمس في قاع المحيط في مدينة بنما الواقعة في أمريكا الوسطى.

باحثون في علوم البحار هبطوا بغواصتهم 1200 قدم تحت الماء، ووصلوا للقاع، ليُفاجأوا بظاهرة غريبة لم توثق من قبل في الكتب العلمية، الأمر الذي أصابهم بالإرباك والحيرة.

خيسوس بينيدا قائد الفريق البحثي قال لصحيفة الجارديان البريطانية "عندما بدأنا نصل إلى قاع المحيط، لاحظنا أن المياه أصبحت أكثر قتامة وضبابية، وتمنعك من رؤية أي شيء أبعد من تلك السحابة الداكنة".

وبين بينيدا أنهم اقتربوا بغواصتهم نحو السحابة الغريبة، وكانوا في حالة إرباك، ليتضح أنها سرب كثيف ومنقطع النظير لآلاف مؤلفة من سرطان البحر.

وأضاف أن سرب سلطان البحر بدا محتشداً مثل الحشرات "بطريقة لم يشاهدها العلماء من قبل، ولا يوجد تفسير علمي لذلك ولماذا يحتشدون بهذه الطريقة.

وتعرف الفريق البحثي على فصيلة سرطان البحر، حيث أوضح بينيدا أنه من نوع سرطان البحر الأحمر، مبيناً أن هذا الأمر أثار استغرابهم لأن هذا النوع لا يتواجد في مياه بنما بهذه الأعداد الهائلة، ووصف الظاهرة "بالاستثنائية"، والتي فتحت أمامهم البدء بأبحاث جديدة سيعملوا على تنفيذها قريباً.