احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)
احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)

احذر.. إذا تلقيت هذه الرسالة المخادعة على تطبيق واتساب ستسرق أموالك (صور)

تلقى مستخدمو تطبيق "واتساب" رسائل نصية وهمية تحذرهم من نفاد اشتراكهم تهدف لمعرفة تفاصيل معاملاتهم المادية.

ونبه المختصون على أنه إذا كنت من مستخدمي التطبيق فإن عليك الاطلاع على عملية الاحتيال الجديدة التي تحاول سرقة أموالك.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تحتوي الرسالة أيضاً على تعليمات لتلقي اشتراك مدى الحياة مقابل رسوم رمزية، ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أن هذه هي مجرد أحدث حيل المجرمين لخداع الناس لتقديم تفاصيل معاملاتهم المادية، التي تسمح لهم بسرقة الأرصدة.

وظهر هذا النوع من عمليات الاحتيال منذ فترة قصيرة ولكنه شهد انتشاراً متزايداً. وتقول الرسالة: "انتهت صلاحية اشتراكك، للتحقق من حسابك وشراء اشتراك مدى الحياة بـ 0.99 جنيه إسترليني فقط، اضغط على هذا الرابط".

وكانت شركة "واتساب" قد طلبت 1 جنيه إسترليني بعد السنة الأولى من الاستخدام في العام 2010، ولكن منذ ذلك الحين ألغيت هذه السياسة.

وإذا لم تتلق الرسالة بعد فعليك حذفها بمجرد وصولها، ولكن إذا كنت قد تلقيتها بالفعل ونقرت على الرابط الذي تحتويه، فعليك حذفها فوراً قبل تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات للتأكد من عدم إصابة جهازك بالبرامج الخبيثة.

ووفقاً للتقارير لم يتضح بعد عدد المستخدمين الذين تم استهدافهم أو كيفية حصول المجرمين على أرقام الهواتف. ولكن بعض أولئك المستهدفين استخدموا تطبيق "تويتر" لتحذير الآخرين حول عملية الاحتيال.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه العمليات الاحتيالية، فمنذ فترة تلقى المستخدمون رسالة مخادعة تفيد أن تطبيق الرسائل المجانية سيحتاج للشحن قريباً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com