"سامسونغ" تطلق النسخة المجددة من غالاكسي "نوت7‎"
"سامسونغ" تطلق النسخة المجددة من غالاكسي "نوت7‎""سامسونغ" تطلق النسخة المجددة من غالاكسي "نوت7‎"

"سامسونغ" تطلق النسخة المجددة من غالاكسي "نوت7‎"

أكدت شركة "سامسونغ إلكترونيكس"، الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستعرض النسخة المعدلة من الهاتف الذكي غالاكسي "نوت 7" للبيع هذا الأسبوع، بعد الإحراج الذي تسبب به سحب كل الهواتف من هذا الطراز من العالم العام الماضي، بسبب مخاطر انفجار البطارية.

وتكبدت الشركة مليارات الدولارات من الأرباح الفائتة، كما أن مصداقيتها تضررت بشكل كبير بعد سحب الملايين من هذه الهواتف.

وقالت سامسونغ، إن الهواتف المعدلة المصنوعة من أجهزة "نوت 7" التي تم سحبها مجهزة ببطاريات جديدة.

والنسخة المحدودة من هذا الهاتف "غالاكسي نوت فان إديشن اف ايه"، ستعرض للبيع في كوريا الجنوبية في الـ 7 من تموز/يوليو، بحسب سامسونغ التي أضافت أنها ستبيع 400  ألف هاتف فقط محليا.

وقالت الشركة، إنها ستقرر لاحقا ما ذا كانت ستطرح الهاتف المعدل للبيع في أماكن أخرى.

ويبلغ سعر الهاتف 699 ألف ون (611 دولارا) محليا، وهو أدنى بكثير من سعر النسخة السابقة الذي يقارب ألف دولار.

وأعيد نحو 3 ملايين هاتف غالاكسي "نوت 7" إلى الشركة العام الماضي، لكن مجموعات ناشطة، مثل "السلام الأخضر" أعربت عن قلقها حيال الأضرار المحتملة التي قد تلحق بالبيئة.

وقالت سامسونغ في بيان إن "الإطلاق الأخير لغالاكسي نوت اف.ايه ... له معنى كبير بوصفه مشروعا مراعيا للبيئة قلل من هدر الموارد".

وتسبب سحب هذا العدد الكبير من الهواتف، الأكبر في تاريخ عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، بإحراج كبير لسامسونغ، لكنها أطلقت أخيرا هاتفا جديدا هو غالاكسي 8 الذي لاقى استحسانا وحقق طلبات شراء قوية.

وفي نيسان/أبريل الماضي أعلنت سامسونغ تحقيق أكبر أرباح فصلية في أكثر من ثلاث سنوات، رغم تعرض الشركة لضغوط على أكثر من جبهة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com