"الأولمبية المصرية" تستنكر رفض الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي
"الأولمبية المصرية" تستنكر رفض الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي"الأولمبية المصرية" تستنكر رفض الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي

"الأولمبية المصرية" تستنكر رفض الشهابي مصافحة منافسه الإسرائيلي

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا رسميًا أدانت التصرف الذي قام به إسلام الشهابي بطل مصر في الجودو برفضه مصافحة اللاعب الإسرائيلي أور ساسون، بعد اللقاء الذي جمعهما الجمعة وخسره الشهابي بنتيجة 100- صفر في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأكدت اللجنة في بيان صدم الرأي العام المصري أن الشهابي قام بتصرف شخصي خاصة أن اللجنة قامت بالتنبيه عليه بالالتزام بالروح الرياضية والقواعد ووصفت اللقاء بأنه مباراة عادية للجودو في مسابقة رياضية عالمية.

في المقابل، شن أحمد حسام "ميدو" مدرب الزمالك الأسبق هجومًا حادًا على إسلام الشهابي في تغريدة عبر موقع "تويتر" قال فيها: "الإهانة الوحيدة لمنافسك في الرياضة أنك تهزمه الإهانة هي أن تجعله يتذكرك طوال عمره أنك أقصيته من الأولمبياد ولكن تتغلب وماتسلمش عليه طير أنت".

وقال محمد فاروق، نجم الأهلي الأسبق، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "الرياضة يعني منافسة شريفة وأخلاق رياضية وأشياء أخرى كثيرة لازم نتعلمها.. أنا ضد إن لاعب مصر في الجودو لا يصافح اللاعب المنافس له مهما كانت جنسيته ودينه لأنها في الآخر رياضة وصورة مصر أمام العالم وأيضًا ضد التحامل على لاعب يحمل اسم مصر بغض النظر عن انتمائه لأي فكر وأكيد هذا اللاعب أحرز بطولات في السابق مينفعش كل هذا الهجوم عليه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com