دراسة: محمد صلاح أفضل صفقة في موسم الانتقالات.. ومبابي "أسوأ قيمة"
دراسة: محمد صلاح أفضل صفقة في موسم الانتقالات.. ومبابي "أسوأ قيمة"دراسة: محمد صلاح أفضل صفقة في موسم الانتقالات.. ومبابي "أسوأ قيمة"

دراسة: محمد صلاح أفضل صفقة في موسم الانتقالات.. ومبابي "أسوأ قيمة"

أظهرت دراسة أجراها مرصد "سي اي إي اس" لكرة القدم أن صفقة انتقال كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان هي الصفقة "الأسوأ قيمة" في سوق الانتقالات الصيفية بينما صفقة انتقال المصري محمد صلاح إلى ليفربول هي الصفقة الأفضل.

وأصدر مرصد "سي اي إي اس" تحليلا للصفقات التي أبرمت في فترة الانتقالات الصيفية، والتي أظهرت أن سان جيرمان سجل الصفقة "الأسوأ قيمة" في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بتعاقده مع مبابي من صفوف موناكو على سبيل الإعارة تمهيدا لانتقاله بشكل نهائي مقابل 180 مليون يورو.

وأشارت الدراسة إلى أن القيمة السوقية لصفقة مبابي /18 عاما/ تبلغ 6ر92 مليون يورو فقط مما يعني أن سان جيرمان دفع 4ر87 مليون يورو إضافية دون مبرر للتعاقد مع اللاعب الشاب.

ووفقا للمرصد فإن ليفربول أبرم أفضل صفقة في سوق الانتقالات بتعاقده مع صلاح من صفوف روما مقابل أقل من 50 مليون يورو في الوقت الذي تبلغ فيه القيمة السوقية للاعب 4ر69 مليون يورو.

وأظهرت الدراسة أن الفرنسي عثمان ديمبلي المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة الاسباني مقابل 147 مليون يورو، قيمته السوقية 8ر95 مليون يورو وبالتالي دفع النادي الكاتالوني 2ر51 مليون يورو إضافية دون داع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com