رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" يرفض دعوة لحضور مباراة السعودية والعراق
رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" يرفض دعوة لحضور مباراة السعودية والعراقرئيس الاتحاد الدولي "فيفا" يرفض دعوة لحضور مباراة السعودية والعراق

رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" يرفض دعوة لحضور مباراة السعودية والعراق

رفض السويسري غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبول الدعوة الموجهة إليه لحضور المباراة الودية التي تجمع المنتخبين السعودي والعراقي في مدينة البصرة، غدًا الأربعاء.

وقال متحدث باسم فيفا إن "الرئيس لن يحضر إلى العراق"، دون ذكر تفاصيل إضافية عن أسباب ذلك.

وكان المسؤولون العراقيون يأملون في حضور الرئيس السويسري للاتحاد الدولي إلى بلادهم، لمتابعة المباراة التي تأتي في ظل سعي عراقي لرفع الحظر المفروض من قبل فيفا على استضافة المباريات الدولية الرسمية.

وفرض الاتحاد الدولي منذ أعوام حظرًا كاملًا على إقامة المباريات الدولية في العراق، إلا أنه قام العام الماضي بتخفيف هذا الإجراء، وسمح بإقامة المباريات الدولية الودية على ثلاثة ملاعب في مدن البصرة وكربلاء (جنوب)، وأربيل مركز إقليم كردستان الشمالي.

ويأمل العراق في أن تساهم المباراة ضد السعودية، وهي الأولى التي يخوضها المنتخب الأخضر في بلاد الرافدين، منذ العام 1979، في الدفع باتجاه رفع شامل لحظر استضافة المباريات الدولية.

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان قال في تصريحات سابقة، إن بغداد تعول على الثقل السياسي الخليجي، للمساهمة في رفع الحظر، آملًا في أن يراجع فيفا قراره بهذا الشأن في مارس (آذار) المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com