المنتخب السعودي يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة لتصفيات المونديال
المنتخب السعودي يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة لتصفيات المونديالالمنتخب السعودي يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة لتصفيات المونديال

المنتخب السعودي يبدأ مرحلة الإعداد الأخيرة لتصفيات المونديال

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المرحلة الثالثة والأخيرة من استعداداته للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

وسيلتقي الأخضر بنظيره التايلندي يوم الخميس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا ثم يواجه العراق يوم 6 سبتمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الجولة الثانية للمجموعة التي تضم منتخبات أستراليا "بطل آسيا "واليابان والإمارات.

وكانت مرحلة الإعداد الأولى للأخضر أقيمت في مدينة سالزبروغ بالنمسا خلال الفترة من 10 حتى 20 يوليو الماضي, واشتملت على تدريبات لياقة بدنية دون خوض أي مواجهات ودية, فيما كانت المرحلة الثانية في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22 حتى 25 أغسطس الجاري وتخللها مواجهة ودية وحيدة أمام منتخب لاوس، انتهت بفوز الأخضر بأربعة أهداف دون مقابل.

واختار الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي قائمة من 24 لاعبًا للمشاركة في لقائي تايلاند والعراق ضمت في حراسة المرمى ياسر المسيليم، عساف القرني، وليد عبدالله.

وفي خط الدفاع: محمد البريك، حسن معاذ، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، محمد ال فتيل، منصور الحربي، عبدالرحمن العبيد.

وفي خط الوسط: عبدالملك الخيبري، عبدالعزيز الجبرين، سلمان الفرج، عبدالمجيد الرويلي، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، يحى الشهري، فهد المولد، نواف العابد، سلمان المؤشر، علي عواجي، وللهجوم محمد السهلاوي نايف هزازي.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل أربع مرات متتالية إلى كأس العالم أعوام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية و1998 في فرنسا و2002 في كوريا واليابان و2006 في ألمانيا, ويسعى للوصول الخامس في تاريخه إلى بطولات كأس العالم, حيث يتأهل الأول والثاني من مجموعتي التصفيات مباشرة إلى كأس العالم ويلتقي صاحبي المركز الثالث بالمجموعتين في مباراتي المحلق والفائز منهما يخوض مواجهتين أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وذلك في دور فاصل على أحد مقاعد المونديال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com