الاتحاد الإيراني: فشل وساطة الفيفا لحل الخلافات الرياضية مع السعودية
الاتحاد الإيراني: فشل وساطة الفيفا لحل الخلافات الرياضية مع السعوديةالاتحاد الإيراني: فشل وساطة الفيفا لحل الخلافات الرياضية مع السعودية

الاتحاد الإيراني: فشل وساطة الفيفا لحل الخلافات الرياضية مع السعودية

أعلن هدايت الله ممبيني، عضو بالاتحاد الإيراني لكرة القدم، مساء أمس السبت، فشل الوساطة التي قام بها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بين إيران والسعودية لحل الخلافات الرياضية بين البلدين.

وقال ممبيني لوكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية: "جلسة الوساطة التي عقدت بين رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، ونظيره السعودي أحمد بن عيد الحربي، في زيورخ بمقر الفيفا، فشلت".

وزعم ممبيني: "السعودية أصرت خلال الاجتماع على مواجهة الأندية الإيرانية في بلد ثالث، الأمر الذي عرقل أي مساع للوساطة ولحل الخلافات بين البلدين".

ورجح عضو الاتحاد الإيراني أن "تعقد جولة محادثات جديدة بين الاتحاد الإيراني ونظيره السعودي برعاية الفيفا في المستقبل"، من دون أن يحدد تاريخ هذه المحادثات.

وكان رئيس الاتحاد الإيراني، وصل في الـ 29 من ديسمبر الماضي، إلى زيورخ بدعوة من رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) غياني إنفانتينو، للقاء رئيس الاتحاد السعودي، لحل الخلافات الرياضية بين البلدين.

وقالت مصادر رياضية إيرانية: "الاجتماع ناقش استضافة إيران لدوري أبطال آسيا"، الذي من المقرر أن يبدأ في الـ 21 من شباط/ فبراير المقبل.

وقطعت السعودية جميع العلاقات مع إيران في مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي عقب تعرض سفارتها في طهران لهجوم بعد إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

وأعلنت لجنة المنافسات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبريل/ نيسان الماضي، خوض مباريات الأندية السعودية مع الإيرانية في دوري أبطال آسيا على أرض محايدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com