كيف تدور مواجهة عموري ضد الهلال السعودي؟
كيف تدور مواجهة عموري ضد الهلال السعودي؟كيف تدور مواجهة عموري ضد الهلال السعودي؟

كيف تدور مواجهة عموري ضد الهلال السعودي؟

يترقب عشاق الكرة العربية الصدام المثير الذي يجمع بين العين الإماراتي والهلال السعودي يوم 21 أغسطس الجاري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا في مواجهة تعني الكثير لعشاق الفريقين.

ويبدو لقاء عملاقي السعودية والإمارات بمثابة مواجهة خارج التوقعات ولكنها تحمل معاني خاصة بالنسبة للنجم عمر عبدالرحمن عموري ضد الهلال الذي طالما ارتبط اسمه باللاعب الموهوب أيقونة فريق العين.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي ملامح المواجهة بين عموري والهلال بشكل خاص.. فإلى السطور القادمة:

عموري والبدايات

لا ينكر اثنان أن عموري أحد المواهب التي خسرها الهلال السعودي بعد أن انضم إلى الفريق الأزرق حين كانت أسرته في السعودية وعمره لا يتجاوز 9 أعوام واستمر هناك بضعة أعوام ورحل إلى العين الإماراتي وهو ناشئ لا يتجاوز عمره 16 عاماً.

وأكد عبدالرحمن عيسى مكتشف المواهب في تصريحات إعلامية أن عموري من مواليد الرياض 1991، هو موهوب وقد تنبأ له مدرب نادي القادسية ومساعد المنتخب السعودي لدرجة الشباب سابقًا حمد الدوسري والمدرب فريد المعيدي بعد مشاهدتهما للاعب في احدى المباريات بمستقبل باهر في عالم الساحرة المستديرة.

وأضاف عيسى أنه اكتشف عمر عبدالرحمن في ساحة معروفة بالرياض مجاورة لـملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالصدفة حين كان يشاهد مراناً لأحد الأصدقاء وأثناء مشاهدته التدريبات شد انتباهه اللاعب عمر فهو يملك موهبة غير طبيعية وبعد انتهاء التدريبات توجه مباشرة للتحدث وسأله بأي ناد يلعب، فكان رد عمر بكل بساطة: "لا أتواجد بأي نادٍ لأنه لا يملك الجنسية السعودية".

وأضاف أن اللاعب خاض تجربة مع نادي الهلال وشارك مع الفريق خمس سنوات من عام 2000-2005 وتدرج من درجة البراعم إلى الناشئين، وكان الهلال حريصًا جداّ على التوقيع معه وإعطائه الجنسية لكن والد اللاعب رفض واشترط ان تكون الجنسية للجميع، وليس عمر فقط وهذا ما قوبل بالرفض من الهلال لعدم استطاعتهم استخراج الجنسية للجميع.

مفاوضات جادة

تلقى عموري مفاوضات جادة من نادي الهلال السعودي للتعاقد معه في الموسم الجديد بعد أن ألمح مسؤولو الهلال أكثر من مرة رغبتهم في ضم عموري وتدعيم الصفوف بخدماته.

ورفض العين كافة المحاولات لإطلاق سراح اللاعب عموري وتمسك النادي الإماراتي ببقاء النجم الموهوب الذي حصل على لقب جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا.

وأكد الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال السعودي رغبته في ضم عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب العين والفائز بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب خليجي وأفضل لاعب في آسيا.

وقال: "من الصعب على أي ناد الاستغناء عن عموري، هو بدأ مشواره في الهلال في سن صغيرة قبل الانتقال إلى العين، ولو كان لاعباً في الهلال لما فرطت فيه على الإطلاق، لذا لا أعتقد أن العين سيتركه يرحل".

حلم أوروبا

كان عموري على أعتاب الرحيل إلى أوروبا بعد تلقيه عرضاً رسمياً للانتقال إلى نادي نيس الفرنسي في الموسم الجديد.

وطلب نيس التعاقد مع عموري من أجل الحصول على خدماته لتدعيم صفوفه في ظل موهبته العالية ولكن النادي الإماراتي رفض فكرة الاستغناء عن اللاعب، ما دفع نيس للتعاقد مع النجم الهولندي ويسلي شنايدر.

وقال ضياء السيد المدير الفني لفريق رأس الخيمة الإماراتي في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" إن عموري يستحق اللعب في أوروبا موضحاً أن اللاعب نجم كبير وموهوب ولديه قدرات تساعده على التواجد في أوروبا.

وأشار إلى أن عموري عليه أن يضحي من أجل اللعب في أوروبا والتمكن من الرحيل إلى أندية القارة العجوز لتطوير مستواه موضحاً أن اللاعب يتقاضى مبلغاً كبيراً في الإمارات ويجب أن يتأقلم مع الأجواء في أوروبا.

طموح آسيوي

تبدو المواجهة صعبة بين العين والهلال نظراً لأن الفريقين لديهما الطموح الآسيوي في الموسم الحالي.

ويأمل العين أن يحصل على لقب دوري أبطال آسيا بعدما وصل للمركز الثاني في الموسم الماضي بينما يسعى الهلال لتحقيق الفوز في ظل نجاح الإدارة في تدعيم صفوف الفريق السعودي بجانب بقاء المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com