في ثالث محاولة له.. نادي الوداد المغربي يسعى لاقتناص كأس السوبر الأفريقية من مازيمبي
في ثالث محاولة له.. نادي الوداد المغربي يسعى لاقتناص كأس السوبر الأفريقية من مازيمبيفي ثالث محاولة له.. نادي الوداد المغربي يسعى لاقتناص كأس السوبر الأفريقية من مازيمبي

في ثالث محاولة له.. نادي الوداد المغربي يسعى لاقتناص كأس السوبر الأفريقية من مازيمبي

يسعى نادي الوداد المغربي بطل أفريقيا للفوز بكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم لأول مرة في محاولته الثالثة حين يواجه مازيمبي القادم من الكونغو الديمقراطية في الدار البيضاء غدًا السبت.

وكان الوداد طرفًا في أول نسخة لكأس السوبر عام 1993 لكنه خسر بركلات الترجيح أمام أفريكا سبور قبل أن يخسر 3-1 أمام الزمالك المصري في 2003.

ويخوض الوداد المباراة بصفوف مكتملة وبنشوة انتصارين كبيرين على الصعيد المحلي، إذ فاز 4-2 على الفتح الرباطي ثم 3-1 على سريع واد زم، وسيكون الوداد مدعومًا بجماهيره في استاد محمد الخامس بعد الإعلان عن نفاد كل تذاكر المباراة.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الوداد إن "المباراة لن تكون سهلة أمام فريق متخصص في هذه المسابقة، كما إنه يعتبر من أقوى الفرق الأفريقية رغم أنه أقل مستوى حاليًا لكنه يبقى خصمًا عنيدًا مما يفرض علينا أن نكون في قمة تركيزنا".

وأضاف المدرب التونسي أن "ما يسعدني أننا تمكنا في آخر ثلاث مباريات من تسجيل ثمانية أهداف والأهم أن من هز الشباك هما الظهيران، ولم يعد الفريق يعتمد فقط على المهاجمين، في خطة لعبي بوسع كل اللاعبين أينما كانوا التسجيل، وهذا ما نجحنا فيه نسبيًا رغم أنه لا يزال أمامنا عمل كبير".

وتابع بقوله: "من أجل الفوز على مازيمبي علينا أن نكون حاضرين بنسبة 100 بالمئة ونلعب بروح عالية وعزيمة ونقدم أداء جيدًا".

وفي آخر مواجهة بين الفريقين نجح الوداد في الإطاحة بمازيمبي من دور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا عام 2016.

وقرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد لأول مرة في كأس السوبر بعد حصوله على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي (الفيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com