مباراة فرنسا وكرواتيا.. ريبيتش الصلب.. عنصر مثالي في الهجمات المرتدة
مباراة فرنسا وكرواتيا.. ريبيتش الصلب.. عنصر مثالي في الهجمات المرتدةمباراة فرنسا وكرواتيا.. ريبيتش الصلب.. عنصر مثالي في الهجمات المرتدة

مباراة فرنسا وكرواتيا.. ريبيتش الصلب.. عنصر مثالي في الهجمات المرتدة

ستسلط كل الأضواء تقريبًا على لوكا مودريتش من منتخب كرواتيا؛ لمعرفة إن كانت تمريراته التي تخترق الدفاعات ستجدي نفعًا أمام فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم، غدًا الأحد.

لكن يوجد لاعب آخر ادخر أفضل ما لديه لإظهاره في الحدث الكبير وهو آنتي ريبيتش مولد الطاقة بالفريق الكرواتي.

وفي أكبر فرصة لدخول التاريخ رغم اعتبارها الطرف الأقل فرصًا في إحراز اللقب لأول مرة ستحتاج كرواتيا لأن يكون أبرز لاعبيها في قمة مستواهم.

وكان مودريتش محوريًا خلال مسيرة كرواتيا الجيدة في روسيا، كما برهن إيفان بريشيتش وماريو ماندزوكيتش على قدرتهما على تحويل دفة مباريات وحسمها.

لكن ريبيتش يبدو سلاحًا مستترًا وقد يتسبب في مشاكل لفرنسا كما فعل أمام بايرن ميونخ قبل شهرين.

ولم تكن مسيرة ريبيتش مفروشة بالورود بل عانى بسبب مشاكل انضباطية والابتعاد عن اللعب خلال فترات إعارة منذ ترك بلاده لينتقل إلى فيورنتينا في 2013.

لكن ريبيتش يجذب الآن اهتمام أندية كبيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، مثل مانشستر يونايتد وليفربول، كما ذكرت وسائل إعلام بريطانية؛ بفضل مستواه في كأس العالم الذي جمّل سمعته.

وترك ريبيتش بصمات بالفعل في المواعيد الكبرى، فبعد أن سجل هدفًا خلال خسارة فريقه آينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا أمام بروسيا دورتموند، العام الماضي، عاد ليسجل هدفين في نهائي نفس البطولة أمام بايرن ميونخ بطل الدوري ليقود آينتراخت لأول لقب خلال 30 عامًا.

وبعد شهر واحد افتتح ريبيتش التسجيل أمام الأرجنتين بدقة هائلة في انتصار رائع لكرواتيا في كأس العالم.

ولم يضف هدفًا جديدًا حتى الآن، لكنه بجانب بريشيتش يفتح اللعب بشكل رائع على الأطراف وبفضل طاقته التي لا تنخفض تسبب في مشاكل للعديد من المدافعين في نهائيات روسيا. ويبدو مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش من أشد المعجبين بلاعبه البالغ من العمر 24 عامًا، حيث ارتدى قميصًا يحمل اسم ريبيتش في مؤتمر صحفي بعد الفوز على إنجلترا في الدور نصف النهائي حين أرهق آشلي يونغ الظهير الإنجليزي.

وقال نيكو كوفاتش عندما كان مدربًا لأينتراخت العام الماضي بعد الفوز 2/0 على غريمه دارمشتاد: "عندما انضم ريبيتش إلينا في الصيف فرح عدد قليل من الأشخاص، لكن يمكنكم الآن رؤية قدراته".

وسيكون ريبيتش ضمن العديد من المهاجمين المطالبين بالتألق أمام فرنسا، غدًا الأحد، لكن بعد إبداعه أمام بايرن فهو يدرك جيدًا ما يتوجب فعله في مباراة نهائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com