بروسيا دورتموند يعبر ماينتس.. وفورتونا يصعق بايرن ميونخ في الدوري الألماني
بروسيا دورتموند يعبر ماينتس.. وفورتونا يصعق بايرن ميونخ في الدوري الألمانيبروسيا دورتموند يعبر ماينتس.. وفورتونا يصعق بايرن ميونخ في الدوري الألماني

بروسيا دورتموند يعبر ماينتس.. وفورتونا يصعق بايرن ميونخ في الدوري الألماني

هز باكو ألكاسير وأوكاش بيشيك الشباك في الشوط الثاني، ليفوز بروسيا دورتموند 2-1 على مستضيفه ماينتس ويبتعد بفارق سبع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني، اليوم السبت.

وأكمل دودي لوكباكيو ثلاثيته في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليتعادل فورتونا دوسلدورف 3-3 مع بايرن ميونخ حامل اللقب.

وهذا هو الفوز السابع في آخر ثماني مباريات في الدوري لدورتموند، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة متقدمًا بسبع نقاط عن أينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني، ويأتي بايرن في المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

وأحرز البديل ألكاسير، الذي ضمه دورتموند بشكل دائم من برشلونة، هدفه التاسع هذا الموسم في الدقيقة 66 بعد مشاركته بدقيقتين، ليتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وجاءت ثمانية من أهدافه التسعة كبديل.

لكن فرحة دورتموند لم تدم سوى أربع دقائق، إذ أدرك روبن كوايسون التعادل لماينتس.

وحافظ دورتموند على تركيزه وواصل الضغط، إلى أن سدد بيشيك كرة من خارج منطقة الجزاء في المرمى في الدقيقة 76، ليضمن فوز المتصدر.

* نتيجة مذهلة

وكانت النتيجة في ميونخ مذهلة لفورتونا الوافد الجديد، وتركت بايرن في حالة صدمة بعد فشله في الفوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري رغم تقدمه مرتين بفارق هدفين.

وافتتح نيكلاس زوله التسجيل لبايرن في الدقيقة 17، وأضاف توماس مولر هدفًا آخر بعد ذلك بثلاث دقائق، وبدا أن حامل اللقب في طريقه إلى فوز سهل.

لكن دوسلدورف قلص الفارق عبر لوكباكيو من فرصته الوحيدة الخطيرة على المرمى في الشوط الأول.

وأعاد مولر الفارق إلى هدفين في الدقيقة 58 بتسديدة منخفضة بعد تمريرة رائعة من روبرت ليفاندوفسكي.

وفشل بايرن مرة أخرى في حسم الأمور رغم استحواذه على الكرة بنسبة 75%، قبل أن يمهد البلجيكي لوكباكيو الطريق أمام نهاية مثيرة.

وخطف اللاعب البالغ عمره 21 عامًا هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليزيد الضغط على نيكو كوفاتش مدرب بايرن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com